fbpx

ما الذي يخططه نبيل معلول لتدريب المنتخب السوري

مدرب المنتخب السوري نبيل معلول 24 من تموز 2020 (الاتحاد السوري لكرة القدم/ فيس بوك)

مدرب المنتخب السوري نبيل معلول 24 من تموز 2020 (الاتحاد السوري لكرة القدم/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن اتحاد كرة القدم السوري عن خطة عمل مدرب المنتخب، التونسي نبيل معلول، بعد وصوله إلى الأراضي السورية.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته في “فيس بوك”، إن المعلول عقد اجتماعًا موسعًا مع الكادر الفني والإداري للمنتخب بحضور رئيس الاتحاد، حاتم الغايب.

Gepostet von ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ am Sonntag, 26. Juli 2020

وأعلن الاتحاد في بيانه عن “معسكر طويل” للمنتخب يبدأ في 3 من شهر آب المقبل، وينتهي في 8 من شهر أيلول.

ووصل المعلول إلى الأراضي السورية عبر الحدود اللبنانية، قادمًا من تونس، في 24 من تموز، عقب انتشار جائحة “فيروس كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويأتي المعسكر، الذي سيضم اللاعبين المحليين في الدوري السوري بشكل “تجمعات متقطعة” في عدد من المحافظات السورية، وسيغيب عنه لاعبو أندية الساحل والوحدة والجيش والمجد، بسبب وصول الفرق الأربعة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية.

وسبق للمعلول أن أشار في لقاء مع برنامج “الكابتن”، في أيار الماضي، إلى حرصه على إقامة المعسكرات في داخل سوريا يأتي للتواصل مع جمهور المنتخب، معتبرًا أن هذا التواصل “يعطي شحنة إيجابية للاعبين”.

ولم يذكر البيان أي اتفاقات لخوض المنتخب السوري مباريات ودية مع منتخبات أخرى.

وتولى المعلول تدريب المنتخب السوري في شهر آذار من العام الحالي، ولم يبدأ عمله بسبب انتشار “كورونا”.

إلا أن المعلول قال، في لقائه مع برنامج “الكابتن“، إنه استمر بالتواصل مع كادره الفني طول فترة غيابه.

المعلول والتصفيات

ومنذ تعيينه أكد المعلول عزمه الوصول مع المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، في النسخة المقبلة من البطولة “قطر 2022”.

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد استكمال تصفيات كأس آسيا “الصين 2023” وكأس العالم “قطر 2022”.

وستلعب المنتخبات المشارِكة في التصفيات المشتركة للبطولتين في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين، فيما ستكون أول مباريات المنتخب بعد العودة أمام جزر المالديف.

ويحتاج المنتخب السوري إلى نقطة واحدة من مبارياته المتبقية ليتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، التي اتفقت الاتحادات الوطنية على إجراء مبارياتها في شهر آذار من العام المقبل 2021.

وتحتل سوريا المركز الأول في مجموعتها مع تحقيقها لخمس انتصارات متتالية على الصين وغوام والفلبين وجزر المالديف، جامعًا 15 نقطة.

نبيل معلول

تولى المعلول تدريب فريق “الترجي” التونسي وحقق معه ثلاثية تاريخية بإحرازه ألقاب الدوري التونسي وكأس الجمهورية ودوري أبطال إفريقيا، كما قاد النادي إلى اللعب في بطولة كأس العالم للأندية، وحقق الدوري ثانية في موسم 2011- 2012.

ودرب معلول المنتخب التونسي مرتين، في عام 2013، وحينها لم يحقق نجاحًا يذكر، وفي 2017، حين نجح بالتأهل مع منتخبه إلى نهائيات كأس العالم 2018، كما يملك تجارب في قطر والكويت.

ولد نبيل معلول في تونس عام 1962، وهو حاصل على شهادة التدريب الاحترافية من الاتحاد الأوروبي، وتعتبر “خطة 4-2-3-1” خطته المفضلة.

حصل معلول كلاعب على لقب الدوري التونسي ست مرات، وكأس تونس مرتين، وكأس السوبر التونسي مرة، وكأس العرب مرة، وجميعها مع نادي الترجي التونسي.

بينما حقق مع النادي الإفريقي لقب الدوري التونسي مرة، ولقب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة