fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تشمل الأسواق والمواصلات.. قرارات إضافية لمنع انتشار “كورونا” في تركيا

ع ع ع

أضافت وزارة الداخلية التركية قرارات جديدة على إجراءاتها في سبيل منع انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وفي ظل تزايد الأعداد في البلاد، تضمنت هذه القرارات خدمات المواصلات العامة داخل المدن وخارجها، والأسواق والمحلات التجارية، إضافة لعقوبات فرضتها على مروجي الأخبار الكاذبة حوله.

تحديد أوقات لعمل المحلات والأسواق التجارية وعدد زائريها

وعممت وزارة الداخلية على جميع المحافظات، قرارات حددت فيها ساعات عمل الأسواق والمحلات التجارية، وعدد المستهلكين والأشخاص المتسوقين الذين يوجدون فيها، وذلك لتشكيل الأماكن العامة عامل الخطر الرئيس في تفشي الفيروس لأعداد كبيرة وبشكل سريع.

وجاء في التعميم المنشور اليوم، الثلاثاء 24 من آذار، أن جميع الأسواق ستعمل 12 ساعة يوميًا ما بين الساعة 09:00 صباحًا و21:00 مساء.

ووضع التعميم الحد الأقصى لعدد زائري الأسواق بعشر المساحة الإجمالية منها، مستثنيًا المستودعات والمكاتب الإدارية، وما يشابهها من أماكن تخدم المستهلك بشكل مباشر.

وضربت الداخلية التركية مثالًا على ذلك، بأنه إذا كانت مساحة السوق المقدمة للزائرين 100 متر مربع، فسيكون هناك عشرة زوار فقط كحد أقصى بنفس الوقت.

وأكدت الداخلية أن الأسواق ستعلن الحد الأقصى لعدد الزوار المسموح لهم بالدخول إليها بنفس الوقت، من خلال تعليق مناشير على مداخلها، كما ستتخذ التدابير اللازمة للبحث والتحقق من هذه الأعداد.

وإذا كان هناك عدد محدد من الزوار المستهلكين في السوق، فلن يستقبل السوق عملاء آخرين حتى مغادرة من في الداخل، ومن سينتظر في الخارج من أجل الدخول، عليه الوقوف على بعد متر واحد على الأقل.

أشخاص في إحدى المحلات التجارية (الأناضول)

مستهلكون في أحد المحلات التجارية (الأناضول)

عقوبات لمروجي الأخبار الكاذبة عن “كورونا”

عملت وزارة الداخلية والسلطات المعنية في تركيا، خلال آخر أسبوع، على حظر ألف و748 حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الوزارة أن هذه الحسابات كانت تنشر ما يدفع الناس للكراهية والخوف والذعر، بنشرها معلومات مزورة عن فيروس “كورونا المستجد”، متخذة الإجراءات القضائية اللازمة بحق الأشخاص المسهمين فيها.

وكشفت مؤخرًا عن 316 حسابًا آخر نُشرت فيها ملفات مصورة وصوتية مضللة عن فيروس “كورونا” من شأنها أن تقلق الشعب وتستهدف الأفراد أو المؤسسات، مصنفة ذلك ضمن الأفعال “الإرهابية”.

سعة نقل المواصلات العامة

شملت القرارات الأخيرة جميع مركبات النقل العام الداخلي وبين المدن في كل المحافظات التركية، وحددت أنها ستستقبل 50% من القدرة الاستيعابية للركاب، المحددة في رخصة المركبة.

كما حددت الطريقة التي سيجلس فيها الركاب في السيارة بما يمنع اللمس المباشر ببعضهم.

https://twitter.com/TC_icisleri/status/1242205999362191360

أعداد الوفيات الأخيرة بـ”كورونا”

ووصلت أعداد المصابين بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) بحسب وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، إلى 1529 إصابة منها 37 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة أمس، سبع وفيات، و293 إصابة جديدة، بفيروس “كورونا”خلال 24 ساعة، بعد فحص ثلاثة آلاف 672 شخصًا.

ووجه قوجة تحذيرًا للشباب، “لستم بمنأى عن الوباء، لا تدخلوا إلى أوساط الخطر، لا تنقلوا الخطر إلى منازلكم، الزموا بيوتكم، فالبيت يتسع للحياة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة