تركيا تعتقل سوريين بتهمة التخطيط لعملياتٍ في عيد العمال

تعبيرية (إنترنت)

camera iconتعبيرية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

اعتقلت السلطات التركية أربعة سوريين في العاصمة أنقرة، بتهمة “التخطيط لعمليات إرهابية في عيد العمال”.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية، اليوم الأحد 1 أيار، أن فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التركية، تراقب الأشخاص منذ فترة بعد الاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة”.

وأظهرت التحقيقات مع السوريين أنهم ينتمون للتنظيم ويتواصلون مع عناصره في المناطق التي يسيطر عليها داخل سوريا، وفق الوكالة.

وكان تنظيم الدولة تبنى التفجير الذي وقع في 12 كانون الثاني، بمنطقة السلطان أحمد في مدينة اسطنبول والمعروفة سياحيًا، ما أدى لمقتل عشرة أشخاص معظمهم من الجنسية الألمانية، وإصابة نحو 15 آخرين. وأعلنت السلطات التركية حينها، أن “الانتحاري” من الجنسية السورية من مواليد 1988.

كما انفجرت سيارة يقودها سوري في قافلة عسكرية وسط أنقرة، في 17 شباط الماضي، على مقربة من البرلمان ورئاسة الأركان التركية، وأعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أن منفذ الهجوم من محافظة الحسكة، واسمه صالح نجار، وأنه على علاقة بتنظيم “PYD”.

وينشط تنظيم “الدولة” في عددٍ من المدن السورية الحدودية مع تركيا، كما اغتال عددًا من الإعلاميين السوريين المعارضين لسياسته في الآونة الأخيرة في مدنية غازي عنتاب، من بينهم ناجي الجرف والإعلامي زاهر الشرقاط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة