“قسد” تعلن مقتل قيادي في تنظيم “الدولة” وتعتقل آخر

camera iconعناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) يقفون في قرية الباغوز بمحافظة دير الزور شرقي سوريا- 24 من آذار 2019 (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن قسمًا من وحداتها “الخاصة” نفّذ “عمليتين أمنيتين ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ”قسد”، فرهاد شامي، إن وحدات خاصة من “قسد”، “حيّدت” (قتلت) من وصفه بـ”الإرهابي الخطير”، الملقب بـ”أبو حمزة شامية”، في العملية الأولى.

وأضاف شامي اليوم، الأربعاء 16 من شباط، أن “أبو حمزة شامية” هو المسؤول عن التخطيط لـ”الأعمال الإرهابية وارتكابها”.

واعتقلت “قسد” في العملية الثانية شكري كمال خليل، والمسؤول عن توزيع أسلحة وذخائر ومتفجرات على الخلايا “الإرهابية”، حسب شامي.

https://twitter.com/farhad_shami/status/1493937895148822531

ودائمًا ما تنفذ “قسد” عمليات أمنية بريف دير الزور الشرقي الذي يشهد نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة”، إلا أن عمليات الاعتقال التي تُنفذها تستهدف مدنيين تعاود الإفراج عن عدد منهم في وقت لاحق.

وكان الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي نفّذ، في 9 من شباط الحالي، عملية إنزال جوي، استهدفت مطلوبين لها في مدينة البصيرة شرقي محافظة دير الزور، وأسفرت عن مقتل شخص واعتقال ثلاثة آخرين.

وتأتي هذه العمليات التي نفذتها “قسد” بعد أسبوعين من اشتباكات وهجوم لتنظيم “الدولة” على سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة، الواقع تحت سيطرة “قسد”.

وقتل عناصر تنظيم “الدولة” 77 شخصًا من العاملين في مؤسسات السجن والحراس، كما قتلوا 40 مقاتلًا من “قسد”، وأربعة مواطنين، بحسب بيان القيادة العامة لـ”قسد”، في 31 من كانون الثاني الماضي، الذي لم يشر إلى الحصيلة النهائية لقتلى عناصر التنظيم خلال المواجهات.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة