من هما السوريان اللذان شاركا في هجمات باريس؟

camera iconإطفاء الشموع أمام مسرح باتكلان في باريس، السبت 14 تشرين الثاني، المصدر: وكالات

tag icon ع ع ع

كشفت السلطات الفرنسية عن هوية 3 منفذين لاعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني، وهم سوريان وفرنسي من أصل جزائري.

وكشف المدعي العام الفرنسي، مساء السبت، عن هوية أحد المشاركين في اعتداء مسرح باتاكلان، وهو الفرنسي من أصل جزائري عمر اسماعيل مصطفى (29 عامًا)، وتم تحديد هويته من خلال إصبع مقطوعة وجدت في مكان الحادث.

وسائل إعلام فرنسية أشارت إلى أن مصطفى عاش في سوريا بين عامي 2013 و2014، دون الإشارة ما إذا كان قد انضم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” أو غيرها من التنظيمات.

جواز السوري أحمد المحمد، وفق الحكومة الصربية

جواز السوري أحمد المحمد، وفق الحكومة الصربية

السوري الأول الذي كشفت عن هويته السلطات الفرنسية هو Abbdulakbak B، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة لوفيغارو الفرنسية، اليوم الأحد، فإن السوري وصل إلى فرنسا قادمًا من جزيرة لاروس اليونانية بتاريخ 3 تشرين الأول الماضي. واستندت السلطات الفرنسية في معلوماتها على جواز سفر وجد في مكان الحادث، ويكشف أن المدعو Abbdulakbak يبلغ 25 عامًا، دون معلومات إضافية.

صحيفة بيليك الصربية كشفت لأول مرة عن صورة جواز سفر سوري للمدعو أحمد المحمد، 25 عامًا، من محافظة إدلب، دخل صربيا بتاريخ 7 تشرين الأول الماضي ومنها قدم إلى فرنسا عن طريق كرواتيا ومن ثم النمسا.

الصحيفة أكدت أن السلطات الفرنسية تعاونت مع الحكومة الصربية لتحديد هوية المحمد، على اعتبار أن دول البلقان تعتمد تسجيل جميع المهاجرين العابرين عبر أراضيها وفق قواعد بيانات كاملة.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية”، السبت 14 تشرين الثاني، التفجيرات التي تعرضت لها مدينة باريس الفرنسية مساء الجمعة، وفق بيان نشره آنذاك، وأودت التفجيرات بحياة 128 فرنسيًا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في الهجوم الأكبر من نوعه على العاصمة الفرنسية منذ الحرب العالمية الثانية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة