المنتخب السوري يتفوق على أفغانستان بخماسية، والأولمبي يخسر أمام إيران

tag icon ع ع ع

عاد المنتخب السوري لكرة القدم إلى صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا وكأس آسيا في الإمارات، بعد تغلبه على نظيره الأفغاني بـ 5 أهداف مقابل اثنين، الثلاثاء 14 تشرين الأول.

ورفع المنتخب رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن اليابان، التي لعبت أربع مباريات فقط.

ورغم الأداء غير المرضي، تمكن المنتخب من حصد نقاط المباراة الثلاث، عن طريق هاتريك أسامة أومري، بثلاث تسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك الأفغانية يسار حارس المرمى، إضافة إلى هدفي محمود المواس.

وبهذا تكون سوريا في صدارة المجموعة مؤقتًا، بفارق نقطتين عن المنتخب الياباني، وتليهم سنغافورا في المركز الثالث بعد فوزها على كمبوديا.

الانتصار على المنتخب الأفغاني لم يُنس الجماهير السورية الخسارة التي تلقاها المنتخب أمام نظيره الياباني في الجولة الفائتة من التصفيات، والتي تعتبر الاختبار الحقيقي الأول الذي خاضه المنتخب السوري بتشكيلته الجديدة بقيادة المدرب فجر إبراهيم.

وعبرت الجماهير عن استيائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن الأداء السلبي للمنتخب في مباراته مع أفغانستان، لا يبرره الفوز بـ 5 أهداف، فقد كاد الأفغان أن يعادلوا النتيجة لولا براعة الأومري.

الأولمبي يخسر نهائي

 غرب آسيا

المنتخب السوري الأولمبي خسر لقب بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، بعد خسارته أمام المنتخب الإيراني بهدفين مقابل لا شيء، الأربعاء 14 تشرين الأول.

وتوج المنتخب عقب المباراة بالميدالية الفضية واحتل المركز الثاني في البطولة، بينما توج المنتخب الإيراني بالميدالية الذهبية، وحصل لاعب سوريا نصوح نكدلي على لقب أفضل لاعب في البطولة، بينما حصل لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف على لقب هداف البطولة، وحصل المنتخب اليمني على جائزة اللعب النظيف.

وتأهلت 7 منتخبات من بطولة غرب آسيا إلى بطولة آسيا تحت 23 سنة، وهي قطر وسوريا وإيران والسعودية واليمن والأردن والإمارات.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب السوري في قطر منذ بداية الثورة السورية في 2011، وذلك لقطع العلاقات بين البلدين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة