fbpx

“الدفاع التركية” تحتجز 16 شخصًا حاولوا التسلل من سوريا

قوات الأمن التركي تقبض على أجانب حاولوا التسلل من سوريا، 17 شباط 2021 (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن احتجاز 16 شخصًا، قالت إن بينهم اثنين من “هيئة تحرير الشام”، في أثناء محاولتهم التسلل من سوريا إلى تركيا بطريقة “غير شرعية”.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” اليوم، الأحد 21 من شباط، “اعتقل حرس الحدود الأتراك، في منطقتي ريحانية ونارليكا بولاية هاتاي (جنوبي تركيا) ما مجموعه 16 شخصًا كانوا يحاولون العبور بشكل غير قانوني إلى تركيا من سوريا”.

وأضافت الوزارة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن اثنين من الموقوفين ينتمون إلى “هيئة تحرير الشام”، واثنين آخرين ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، في 17 من شباط الحالي، إلقاء القبض على خمسة روس، وليبي واحد، خلال محاولتهم التسلل إلى البلاد من سوريا.

وكان من بين المقبوض عليهم حينها، سيدة روسية مطلوبة بتهمة انضمامها إلى تنظيم “الدولة”.

وفي مطلع شباط الحالي، اعتقلت قوات الأمن التركية ثلاثة نيوزيلنديين، بينهم امرأة من تنظيم “الدولة الإسلامية” مطلوبة لـ“النشرة الزرقاء”، خلال محاولتهم الدخول إلى تركيا من سوريا بطريقة غير شرعية في مدينة الريحانية بولاية هاتاي.

و”النشرة الزرقاء”، عبارة عن تنبيه دولي تصدره منظمة “الشرطة الجنائية الدولية” (الإنتربول) لتحديد أو الحصول على معلومات عن شخص “مهم” في تحقيق جنائي.

وتنفذ قوات الأمن التركية، بشكل دائم، سلسلة عمليات أمنية بهدف إلقاء القبض على أعضاء تنظيم “الدولة” الموجودين على أراضيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة