fbpx

ثلاثة تطبيقات لإنشاء شخصيات كرتونية متحركة

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

للرسوم المتحركة حصة كبيرة في سوق الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الصناعة لم تعد حكرًا على الشركات المنتجة الكبيرة، وأصبح بإمكان من يرغب اليوم من الرسامين والهواة إنشاء رسومهم الخاصة وتحريكها باستخدام مجموعة من التطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

وفيما يلي ثلاثة تطبيقات مفيدة في صناعة الرسوم المتحركة:

“Toontastic”

يسمح التطبيق برسم وتحريك وسرد شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بك، ويمكن التنقل بين الشخصيات في الشاشة للمساعدة في سرد القصة.

ويقوم التطبيق بتسجيل الصوت وإضافته إلى الرسوم المتحركة على شكل فيديو ثلاثي الأبعاد، ويتيح أداة للرسم ثلاثية الأبعاد لتصميم شخصياتك مجانًا.

وهو متوفر للتحميل على كل من “iOS” و”Android”

“PicsArt Animator”

يعتبر تطبيق محرر الصور الشهير “PicsArt” أيضًا من تطبيقات الرسوم المتحركة للجوال باستخدام أداة “PicsArt Animator” الخاصة به. يتيح التطبيق إنشاء مقاطع فيديو كرتونية وصور “GIF” متحركة ورسومات الشعار المبتكرة المتحركة. التطبيق مزوّد بمجموعة من الميزات، مثل الإطارات المكررة والطبقات والملصقات المتحركة، إضافة إلى الرموز التعبيرية وأدوات الرسم.

“Animation Desk”

يتيح التطبيق إنشاء رسوم متحركة من البداية، أو دمج الرسوم المتحركة في مقاطع الفيديو والصور، ويتعامل مع ملفات “PSD” المصممة بواسطة برنامج “فوتوشوب”، ويحتوي التطبيق على أدوات متنوعة للرسم بما في ذلك قلم الرصاص وأقلام التلوين والفُرش، لإنشاء رسوم متحركة بأشكال مختلفة. يمكنك أيضًا ضبط معدل الإطارات للرسوم المتحركة من ثلاثة إطارات في الثانية إلى 24 إطارًا في الثانية.

يتوفر التطبيق لكل من “Android” و”iOS”، ما يجعله متاحًا لجميع المستخدمين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة