fbpx

“الإدارة الذاتية” تحدد موعد امتحانات الفصل الأول والعطلة الانتصافية للعام الحالي

إحدى المدارس في مناطق الإدارة الذاتية، 21 كانون الأول 2019 (suwar-magazine)

ع ع ع

حدد “المجلس التنفيذي لشمالي وشرقي سوريا”، التابع لـ”الإدارة الذاتية”، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول وموعد العطلة الانتصافية للعام 2020- 2021.

وقالت “الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم” في تعميم نشرته على صفحتها الرسمية عبر “فيس بوك” أمس، الثلاثاء 29 من كانون الأول، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 20 من كانون الثاني المقبل وتنتهي بتاريخ 28 من الشهر ذاته.

وحددت موعد بدء العطلة الانتصافية اعتبارًا من 29 من كانون الثاني حتى 6 من شهر شباط المقبلين.

وكانت “الإدارة الذاتية” افتتحت المدارس للعام الدراسي الحالي في 27 من أيلول الماضي مع تحذيرات أطلقتها بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

التعليم في مناطق “الإدارة الذاتية”

في عام 2015، أدخلت “الإدارة” المناهج الجديدة باللغة الكردية إلى الصفوف الابتدائية الأولى في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ثم انتقلت بالتدريج إلى تعميم المناهج الجديدة على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، حتى وصلت إلى الصف التاسع الإعدادي.

وفي نيسان عام 2019، افتتحت هيئة التربية والتعليم، التابعة لـ“الإدارة” في مدينة القامشلي، أول أكاديمية تعليمية باللغة الكردية في شمال شرقي سوريا، وحملت اسم “الشهيد عكيد جيلو”.

وأوضحت وكالة “هاوار“، المقربة من “الإدارة الذاتية”، حينها، الهدف من افتتاح الأكاديمية بأنه لدعم المناهج التعليمية بفرعيها الأدبي والعلمي.

كما هدفت هذه الخطوة إلى تكريس مشروع “الإدارة الذاتية” الذي ترى من خلاله أن من حق الطلاب السوريين الكرد التعلم بلغتهم الأم، بعد أن شرعت بتعليم اللغة الكردية في مدارس المنطقة منذ سيطرتها قبل أعوام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة