fbpx

بمناسبة وصول لقاح “كورونا”.. طيار ألماني يرسم إبرة في سماء بلاده

تُظهر صورة نشرة flightradar24.com التي تم تلقيها في 27 ديسمبر 2020 مسار رحلة طائرة D-ENIG التي تتبعت حقنة على الخرائط في ألمانيا للاحتفال بوصول لقاح COVID-19، 27 من كانون الأول 2020(رويترز)

ع ع ع

رسم طيار ألماني بطائرته “إبرة حقن” في سماء ألمانيا عبر تقنية الملاحة “GPS”، وفق ما نشره موقع “flightradar24”، الأحد 27 من كانون الأول، وذلك بمناسبة انطلاق حملات التطعيم ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في أوروبا.

وقال كرامر (20 عامًا) أمس، الأحد، لوكالة “رويترز”، “لا يزال هناك عدد كبير نسبيًا من الأشخاص يعارضون التطعيم، وقد يكون عملي تذكيرًا لهم بالتفكير في الموضوع وتحريك الأمور”، مستدركًا أنه لا ينبغي فهم رحلته على أنها رسالة مباشرة لأخذ اللقاح.

وأضاف الطيار الشاب، “ربما كانت أيضًا علامة على الفرح، لأن صناعة الطيران تضررت بشدة من الجائحة”.

وأقلعت الرحلة، التي نشر كرامر مسارها عبر حسابه في تطبيق “إنستجرام”، من مدينة فريدريشهافين إلى أولم جنوبي ألمانيا، وكانت مسافة الرحلة 200 كيلومتر، واستغرقت ساعة و44 دقيقة.

 

ألمانيا بدأت بالتطعيم.. مخاوف واسعة

بدأت ألمانيا رسميًا حملتها للتلقيح ضد فيروس “كورونا” أمس، الأحد، إذ تخطط الحكومة لتوزيع أكثر من 1.3 مليون جرعة لقاح على السلطات الصحية المحلية بحلول نهاية العام الحالي، وحوالي 700 ألف جرعة في الأسبوع اعتبارًا من كانون الثاني المقبل.

وأبرم الاتحاد الأوروبي عقودًا مع شركات “فايزر” و”بيونتيك” و”مودرنا” و”أسترا زينيكا”، لتأمين أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات، ويعتزم الاتحاد تطعيم كل البالغين خلال العام المقبل، بحسب موقع “دي دبليو” الألماني.

ويرافق بدء أوروبا بحملات التطعيم تخوف لدى الكثيرين من أعراض تلقي اللقاح، فبحسب استطلاعات رأي جمعتها شبكة “دويتشه فيله” الألمانية، أشارت إلى مستويات كبيرة من التردد بخصوص تلقي اللقاح في فرنسا وبولندا، “حيث اعتاد كثيرون أن يستغرق تطوير اللقاحات عقودًا وليس شهورًا فقط”، وفق الموقع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة