روسيا تستعيد 19 طفلًا من مخيمات شمال شرقي سوريا

camera iconوصول أطفال إلى روسيا من مخيمات شمال شرقي سوريا ( cdn)

tag icon ع ع ع

استعادت وزارة الخارجية الروسية أطفالًا من مخيمي “الهول” و”الروج” في شمال شرقي سوريا.

وقالت مفوضة حقوق الطفل في روسيا الاتحادية، آنا كوزنتسوفا، السبت 26 من كانون الأول، إن 19 طفلًا من مخيمي “الهول” و”الروج” أُعيدوا إلى روسيا، وسيرسلون قريبًا إلى أقاربهم في داغستان وباشكورتوستان وساراتوف وكيميروفو، وفقًا لما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وذكرت الوكالة أن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية تقل الأطفال هبطت في مطار “تشكالوفسكي” بالقرب من موسكو، موضحة أن أعمارهم تتراوح بين ثلاثة و15 عامًا، وأنهم سيخضعون للحجر الصحي قبل نقلهم إلى أقاربهم.

دول استعادت أطفالها من سوريا في 2020

في 20 من كانون الأول الحالي، أعلنت الخارجية الألمانية أن فنلندا بالتعاون مع السلطات الألمانية استعادت ستة أطفال فنلنديين وامرأتين من مخيمات شمال شرقي سوريا.

كما استعادت الحكومة الألمانية 12 طفلًا وثلاث نساء ألمان إلى ألمانيا، في 20 من كانون الأول الحالي.

وفي 8 من كانون الأول الحالي، أعلنت أوزبكستان عن استعادة 98 من مواطنيها إلى بلادهم من مخيمات النازحين في شمال شرقي سوريا.

وقالت الحكومة الأوزبكية، إنها استعادت 25 امرأة برفقة 73 طفلًا إلى أراضيها من سوريا، كانوا في مخيمات تضم عائلات من تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب وكالة “رويترز

وفي 12 من تشرين الثاني الماضي، أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمالي وشرقي سوريا تسليم 30 طفلًا روسيًا من أيتام مقاتلي تنظيم “الدولة” الموجودين في مخيم “الهول” إلى روسيا.

وذكرت في بيان لها أن دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” سلّمت 30 طفلًا روسيًا يتيمًا إلى وفد روسي برئاسة نائبة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، لاريسا نيكولاي فنانا.

وفي شباط الماضي، سلمت “الإدارة الذاتية” 35 طفلًا روسيًا من أيتام مقاتلي تنظيم “الدولة” من مخيم “الهول”.

وفي 22 من حزيران الماضي، أعادت السلطات الفرنسية عشرة أطفال أيتام من أبناء مقاتلين في تنظيم “الدولة الإسلامية” من حاملي الجنسية الفرنسية، كانوا يقطنون في المخيمات التي تشرف عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة