fbpx

“التربية التركية” تلغي امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

ع ع ع

أعلن وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق، أن درجات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية ستحدد من خلال امتحانات ستجرى وجهًا لوجه في الفصل الثاني، في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها تركيا لمكافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأضاف، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الجمعة 25 من كانون الأول، أنه بالنسبة للمدارس الابتدائية والمتوسطة، سيحصل الطلاب على درجات الفصل الأول بناء على نقاط مشاركتهم في الأنشطة خلال هذا الفصل الدراسي.

ولم يحدد سلجوق موعدًا لإجراء الامتحانات حتى ساعة إعداد هذا التقرير، لافتًا إلى أن الموعد الدقيق سيحدد وفقًا لبيانات وزارة الصحة التركية.

وخاطب سلجوق الطلاب بقوله، “هذا العام نحن نمر بفترة غير عادية، العملية تتغير بسرعة، ويتم اتخاذ القرارات بما يتماشى مع التقييمات الطويلة (…) من فضلكم ركزوا فقط على صحتكم ودروسكم الآن، أكثر ما نحتاج إليه الآن هو الصحة وضمان المستقبل”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التركية، في 4 من تموز الماضي، أن الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 سينتهي في 18 من حزيران 2021.

وستكون العطلة الانتصافية بين 25 من كانون الثاني و14 من شباط 2021، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 من نيسان 2021.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة