fbpx

38 إصابة في صفوف الأندية الإنجليزية

غيابات مؤثرة لنجوم الأندية الكبيرة في دوري البريميرليج

لاعبون مصابون في الدوري الانكليزي لكرة القدم (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تشهد الأندية الإنجليزية مع انطلاق الجولة التاسعة من دوري البريميرليج للموسم الحالي 2020- 2021، عددًا كبيرًا من الغيابات المؤثرة، وخاصة الفرق الكبيرة التي تتنافس على الصدارة والمشهورة عالميًا.

وتنعكس هذه الغيابات سلبًا على أداء الفرق وعلى المستوى الفني للمباريات، التي من المفترض أن جمهور الدوري الإنجليزي يستمتع بمتابعتها.

وتأتي الغيابات لأسباب عديدة، منها إصابات تعرض لها اللاعبون خلال المباريات، وخاصة مع منتخباتهم خلال الجولة الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية أو خلال مباريات دوري أبطال أوروبا للأندية.

كما أدى تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) إلى تغيب عدد من لاعبي الأندية والمنتخبات العالمية، وكان نصيب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) هو الأكبر من الإصابات حتى الآن.

يغيب بسبب الإصابات المختلفة 38 لاعبًا ونجمًا دوليًا يلعبون في الدوري الإنجليزي، لن يكون بمقدورهم مشاركة أنديتهم في الجولة التاسعة التي ستنطلق في 21 من تشرين الثاني الحالي.

كما سيغيب معظمهم عن مشاركة أنديتهم في مباريات دوري أبطال أوروبا المهمة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في إطار مباريات الجولة الرابعة.

عشرة غيابات في نادي ليفربول

نادي ليفربول (حامل اللقب) هو الأكثر تضررًا بين أندية البريميرليج، إذ يغيب عنه عشرة لاعبين أساسيين لن يشاركوا في الجولة التاسعة أمام نادي ليستر سيتي، في 22 من تشرين الثاني الحالي، وهو لقاء مهم يعتبر من مباريات القمة.

وأبرز الغائبين هم: محمد صلاح، فيرجين فان ديك، ترنت الكسندر أرنولد، أليكس اوكسلايد، جو جوميز، جوردان هندرسون، إندرو روبيرتسون، فابينيو، تياجو ألكنتارا، وريس وليامز.

تسعة غيابات في مانشستر يونايتد

يواجه نادي مانشستر يونايتد تسعة غيابات مؤثرة، بالتزامن مع معاناته من تذبذب نتائجه، وهو يطمح إلى الاقتراب أكثر نحو الأمام على سلم الترتيب.

وتنتظر مانشستر يونايتد مواجهة سهلة تقريبًا مع ضيفه وست بروميتش إلبيون، وهو من الفرق الأخيرة في الترتيب العام، وسيلعب معه، في 21 من تشرين الثاني الحالي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج.

أبرز الغائبين المصابين في مانشستر يونايتد هم: فيل جونز، أنطوني مارسيال، لوك شاوي، فيكتور لينديلوف، إريك بايلي، جيسي لينجارد، ماركوس راشفورد، مايسون جرينوود.

ستة غيابات عند الأرسنال

يغيب ستة لاعبين بارزين عن لقاء نادي الأرسنال مع ليدز يونايتد، في 22 من تشرين الثاني الحالي، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

ويسعى الفريقان لتحسين مواقعهما على جدول الترتيب العام، وأبرز الغائبين بداعي الإصابة هم: محمد النني، جابرييل مارتينيلي، كالوم تشامبرز، بابلوماري، ريس نيلسون، توماس بارتي.

خمسة غيابات في مانشستر سيتي

يعاني مانشستر سيتي وصيف البطل في الموسم الماضي 2019- 2020 من غياب خمسة لاعبين في صفوفه بداعي الإصابات المختلفة.

وسيتوجه مانشستر سيتي إلى العاصمة لندن لمواجهة فريق توتنهام هوتسبير ضمن مباريات الجولة التاسعة.

وأبرز الغائبين هم: سيرخيو أجويدو، رحيم سترلينج، فرناندينيو، بنجامين مندي، وناثان آكي.

خمسة غيابات في توتنهام هوتسبير

فريق توتنهام هوتسبير يعاني أيضًا من غيابات عديدة بدواعي الإصابات المختلفة .

وسيغيب خمسة لاعبين بارزين عن المشاركة مع فريقهم أمام مانشستر سيتي، الذي يعاني هو الآخر من غياب خمسة لاعبين للإصابة، في اللقاء الذي سيجمعهما، في 21 من تشرين الثاني الحالي، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

وأبرز الغائبين عن الفريق هم: مات دوهرتي، إيريك لاميلا، جافيت تانجانجا، ستيفن بيرجوين، تانغي ندومبيلي.

ثلاثة غيابات في تشيلسي

بدوره، فريق تشيلسي سيخسر جهود ثلاثة لاعبين مؤثرين في موقعة مهمة أمام نيوكاسل يونايتد، لغيابهم بسبب الإصابات.

وسيسعى تشيلسي إلى دخول دائرة المنافسة على الصدارة من خلال هذه المواجهة ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، وذلك في 21 من تشرين الثاني الحالي، وتعتبر هذه المواجهة مهمة لاقتحام باب الصدارة.

وأبرز الغائبين عن فريق تشيلسي: كريستيان بوليسيتش، بن تشيلويل، كاي هافيرتز.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة