fbpx

إحياء الموسم الثالث من فيلم “العراب” برؤية سينمائية جديدة (فيديو)

ع ع ع

أعلنت شركة “Paramount Pictures” للإنتاج، عبر مقطع دعائي، رسميًا عن النسخة الجديدة من الجزء الثالث للفيلم الشهير “العراب” (The Godfather) التي ستُعرض لأول مرة في صالات العرض السينمائية في 4 من كانون الأول المقبل، وفي 8 من الشهر نفسه على المنصة الرقمية “exclusively“.

وأهم المحاور الأساسية التي ستتغير في هذه النسخة التي أُعيد تحريرها، أنه سيكون تحت اسم “موت مايكل كورليوني” (The Death of Michael Corleone)، وهو الاسم الذي كان يريده مخرج العمل فرانسيس فورد كوبولا، وكاتب العمل ماريو بوزو، قبل 29 عامًا في 1990، لكن لم توافق الشركة المنتجة على ذلك حينها، لأنها كانت تريد تحقيق أكبر نجاح تجاري، وذلك لن يتحقق إلا مع الاسم التقليدي للعمل وهو “Godfather: Part III” الذي يمتلك شعبية كبيرة.

كما أن هذه النسخة الجديدة المعدلة، التي تُعتبر احتفالية بالذكرى الـ30 لعرض الجزء الثالث من الفيلم، ستُعرض وفقًا لرؤية المخرج فرانسيس كوبولا الأولى لإخراج الجزء الثالث من العمل، قبل أن تضغط عليه الإدارة المنتجة وتنشر الفيلم وفقًا لرؤيتها.

ووفقًا لهذا التغيير، فمن المتوقع أن يتضمن الفيلم بنسخته الجديدة هذه المرة أحداثًا إضافية، وإعادة ترتيب الأحداث التي كانت في النسخة القديمة، ومن أبرزها تغير كل من البداية والنهاية وفقًا لما كان  كوبولا مخططًا له من قبل.

ويعتبر “العراب” فيلم جريمة أمريكي، أُنتج أول جزء له في عام 1972 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا و”إنتاج إلبرت رودي” وسيناريو كوبولا وماريو بوزو، وهو مقتبس عن الرواية التي تحمل نفس الاسم والتي نُشرت عام 1969.

الفيلم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو كقادة لإحدى أقوى عائلات الجريمة في نيويورك، وتمتد القصة لسنوات ما بين 1945 و1955، وتتمحور حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص عادي إلى زعيم مافيا عديم الرحمة، بينما تؤرخ أيضًا لعائلة كورليوني تحت زعامة فيتو كورليوني (مارلون براندو).

أحرز الفيلم بأجزائه الثلاثة 45 جائزة “أوسكار” بمختلف فئاته الرئيسة، ومنها جائزة “أفضل فيلم”، و”أفضل مخرج”، و”أفضل ممثل دور رئيس”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة