fbpx

الاتحاد الآسيوي يعلن استئناف تصفيات كأسي آسيا والعالم

لقطة من مباراة منتخبي اليابان والسعودية في كأس آسيا 2019 في الإمارات (Goal)

لقطة من مباراة منتخبي اليابان والسعودية في كأس آسيا 2019 في الإمارات (Goal)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استئناف تصفيات بطولتي كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023).

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء 11 من تشرين الثاني، إن منتخبي قطر وبنغلادش سيفتتحان الاستئناف في 4 من كانون الأول المقبل، وذلك بعد الاتفاق مع اتحادي البلدين.

وقال الاتحاد إنه يسعى لاستكمال مباريات الدوري الثاني من التصفيات في منتصف حزيران المقبل، على أن تنطلق مباريات الدور النهائي في أيلول من العام المقبل 2021.

فيما حدد الاتحاد تاريخ مباريات الدور الثالث الحاسمة في التأهل إلى كأس العالم في آذار من عام 2022

وسبق للاتحاد الآسيوي أن قرر في آب الماضي تأجيل التصفيات إلى العام المقبل 2021، وأصدر بيانًا بهذا الشأن عبر موقعه الرسمي، قال فيه ““في ضوء الموقف الحالي لجائحة فيروس (كورونا المستجد) في عدة دول، قرر الاتحادان الدولي والآسيوي تأجيل المباريات المقبلة”.

وكان من المفترض أن تخوض المنتخبات المشاركة في التصفيات مبارياتها التي تأجلت منذ آذار الماضي، بعد انتشار “كورونا”، في شهري تشرين الأول الماضي وتشرين الثاني الحالي قبل التأجيل.

المنتخب السوري

ويوجد المنتخب السوري حاليًا في الإمارات العربية المتحدة لخوض معسكر خارجي، يلتقي خلاله بمنتخبي أوزباكستان والأردن على التوالي، استعدادًا للتصفيات.

ومن المفترض أن يواجه المنتخب السوري، المنتخب الأوزبكي في تمام الساعة الخامسة بتوقيت دمشق من عصر غد، وهي أولى المباريات التي سيخوضها المنتخب تحت قيادة مدربه الجديد، نبيل معلول.

فيما سيواجه المنتخب الأردني في 15 من تشرين الثاني الحالي.

ولم يخض المنتخب السوري أي مباراة تحت قيادة المعلول منذ التعاقد معه في آذار الماضي، مع انتشار جائحة “كورونا المستجد”، وتأجيل التصفيات لمرتين، فيما نظم معسكرات تدريبية داخلية.

ويعد المعسكر في الإمارات أول معسكر خارجي تحت قيادة المعلول.

ويحتل المنتخب السوري صدارة مجموعته، التي تضم منتخبات الصين وغوام وجزر المالديف والفلبين، بتحقيق خمسة انتصارات متتالية، حاصدًا 15 نقطة، وقاطعًا شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى بطولة كأس آسيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة