fbpx

الاتحاد السوري لكرة القدم يفرض عقوبات بحق لاعبين ومدربين سوريين

من معسكر المنتخب السوري الأخير في العاصمة السورية دمشق تشرين الأول 2020 (اتحاد كرة القدم/ فيس بوك)

من معسكر المنتخب السوري الأخير في العاصمة السورية دمشق تشرين الأول 2020 (اتحاد كرة القدم/ فيس بوك)

ع ع ع

فرض الاتحاد السوري لكرة القدم مجموعة عقوبات وغرامات مالية بحق لاعبين ومدربين، بسبب قيامهم بما قال إنها مخالفات سلوكية.

وأوضح الاتحاد العقوبات في بيان عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، الثلاثاء 3 من تشرين الثاني، إذ قرر إيقاف كل من حارس نادي الوحدة طه موسى، ولاعب نادي جبلة حمزة الكردي مباراة رسمية واحدة، لنيلهما إنذارين استنادًا إلى المادة “1/31” من لائحة الانضباط والإجراءات التأديبية.

كما قرر إيقاف رئيس نادي الطليعة، تمام مصطفى، أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية لسلوكه سلوكًا “شائنًا” باللفظ والحركة، بما يتنافى مع الأخلاق الرياضية بصفة عامة، وذلك استنادًا إلى المادة “3/30” من لائحة الانضباط والإجراءات التأديبية.

وأوقف الاتحاد عضو مجلس إدارة نادي الطليعة تمام مفتاح عامًا كاملًا، مع تغريم النادي مبلغًا قدره 100 ألف ليرة سورية، بسبب تهجمه بالشتم على الحكم وتهديده وقذفه واتهامه “بعبارات لا تليق بشخص في موقع المسؤولية وقيامه بسلوك يتنافى مع الأخلاق الرياضية”.

كما أوقف الاتحاد مدرب نادي الطليعة طارق جبان مباراة رسمية واحدة، وغرّم النادي 100 ألف ليرة سورية، بسبب التصريح الذي أدلى به للإعلام، “ما يسيء للتحكيم وحكم مباراة الجيش ضد الطليعة”.

وغرّم نادي الاتحاد مبلغ 500 ألف ليرة سورية لرمي جمهوره أرض الملعب بالحجارة والزجاجات الفارغة وشتم طاقم التحكيم.

وأوقف عضو إدارة نادي الاتحاد مجد حمصي أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية، بسبب دخوله المضمار وشتمه الحكم ووقوفه في المنطقة الفنية معترضًا بشدة، بما يتنافى مع الأخلاق الرياضية، واتهام الحكم بالممثل وبعبارات لا تليق بموقع المسؤولية.

كما أوقف مدرب سيدات نادي العربي مفيد زهير الدين أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية، بسبب شتمه حكم المباراة التي أقيمت بمدينة السويداء، في 31 من تشرين الأول الماضي.

وكان الاتحاد عدّل مدة العقوبات الانضباطية الصادرة عنه، بعد مطالبات لاعبين سوريين بعفو عن العقوبات التي طالتهم مؤخرًا.

وقرر الاتحاد، بحسب تعميم صدر في 2 من تشرين الثاني الحالي، تخفيض مدة العقوبات الانضباطية الصادرة عنه وعن لجنة الانضباط في الاتحاد حتى تاريخ 28 من تشرين الأول الماضي، إلى نصف المدة.

كما قرر تعديل عقوبات الإيقاف لمدة عام الصادرة بحق المخالفين لتصبح نصف موسم كروي (مرحلة الذهاب فقط)، بينما لا يشمل هذا الإعفاء العقوبات المالية أو عقوبات إقامة مباريات الفرق من دون جمهور، بحسب التعميم.

ويأتي قرار التعديل استنادًا إلى جلسة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رقم “14”، بتاريخ 26 من تشرين الأول الماضي، وبهدف إتاحة الفرصة للاعبين والكوادر الإدارية والفنية لضبط السلوك والتحلي بالأخلاق الرياضية.

وكان عدة لاعبين سوريين ينشطون في الدوري المحلي أعلنوا اعتذارهم لاتحاد كرة القدم السوري، وطالبوا بعفو عن العقوبات التي طالتهم مؤخرًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة