fbpx

شركة إسرائيلية تصدر النبيذ من عنب الجولان إلى الإمارات

بائع يمسك بزجاجة من نبيذ الجولان في متجره بمدينة القدس 28 من تشرين الأول 2020 (رويترز)

ع ع ع

أعلنت شركة “مرتفعات الجولان للنبيذ”، الإسرائيلية أنها ستصدر “نبيذ الجولان”، إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أسابيع من تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية.

وذكرت وكالة “رويترز” اليوم، الأربعاء، 28 من تشرين الأول، أن الشركة الإسرائيلية لصناعة النبيذ من مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل 1967، ستوفر نبيذها في دبي.

وجاء في بيان الشركة الذي نقلته “رويترز”، أن “ماركات النبيذ المتوفرة من مرتفعات الجولان ياردين وجاملا وجبل حرمون، ستباع من خلال شركة أفريكان وإيسترن (A&E)، أحد أكبر مستوردي الكحول في الخليج، ويكون ذلك أول نبيذ إسرائيلي يباع في دولة خليجية”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “A&E” جيسون ديكسون، في البيان، “هذا حدث تاريخي ونتوقع تعاوًنا ناجحًا وطويل الأمد مع مصنع نبيذ مرتفعات الجولان”، بحسب “رويترز”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لــ “مصنع مرتفعات الجولان”، يائير شابيرا، إن الإمارات العربية المتحدة سوق “ذات إمكانات مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها”، وأضاف أن شركته “ستفتح البوابة وستعرف سكان الإمارات وزوارها على صناعة النبيذ الإسرائيلية”.

وكانت إسرائيل احتلت هضبة الجولان السورية في حرب العام 1967، وحولت المنطقة التي تتميز بمناخ جاف، وعلو شاهق، وشمس مشرقة، إلى أرض مخصصة لزراعة العنب وإنتاج النبيذ.

وتصف الإمارات الجولان بانها أرض سورية ولم تعترف بضم إسرائيل لها، وعلقت على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان العام الماضي، بأنها “خطوة تعطل كال الجهود لتحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط”.

لكن في 13 من آب الماضي أعلنت الإمارات العربية المتحدة، تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بما يشمل تبادل السفارات والعلاقات الدبلوماسية والمجالات الثقافية والسياحية والتجارية ومجالات أخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة