fbpx

“قسد” تعتقل سبعة أفراد عبر إنزالين جويين في ريف دير الزور خلال أقل من أسبوع

إنزال جوي أمريكي في مدينة الطبقة بمشاركة "قسد" (الوحدات الكردية/فيس بوك)

ع ع ع

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الاثنين 26 من تشرين الأول، أربعة أشخاص من عائلة واحدة في قرية الصبحة بالقرب من مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.

وكان الاعتقال عبر عملية إنزال جوي بمساندة من قوات التحالف الدولي، إذ نتج عن هذه العملية اعتقال كل من رشو كرمان البصري، وكرمان كرمان البصري، وفارس رشو البصري، ومحمد فارس البصري، وفق ما ذكره موقع “دير الزور 24” المحلي.

وذكر الموقع أنه تم إطلاق سراح رشو البصري بعد وقت قصير من اعتقاله، بينما احتُفظ بالثلاثة الباقين دون معرفة أسباب اعتقالهم، وفق “دير الزور 24”.

اقرأ: هشاشة أمنية في دير الزور تُنذر بفوضى لا حلول لها

كما نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة عناصر من “قسد”، في 25 من تشرين الأول الحالي، إنزالًا جويًا في ريف المحافظة، حيث اعتقلت خلاله ثلاثة عناصر قالت إنهم يعملون ضمن خلية تابعة للتنظيم.

وذكر “مركز دير الزور الإعلامي” العامل في مناطق سيطرة “قسد”، أن قوات من التحالف و”قسد” داهمت منازل في بلدة الشحيل شرقي مدينة دير الزور، واعتقلت ثلاثة عناصر تابعين لتنظيم “الدولة”.

وأوضح المركز أن مروحيتين أمريكيتين حلّقتا في المنطقة لنحو نصف ساعة في أثناء تنفيذ العملية، بينما أغلقت قوات أخرى الطرقات الرئيسة في البلدة.

وتلعب “الخلايا الهادئة” الموالية لتنظيم “الدولة” دورًا في استمرار التوتر الأمني الداخلي في دير الزور، من خلال تنفيذ العديد من العمليات والحملات الأمنية، وهي لا تزال نشطة في المنطقة، وتنفذ اغتيالات تستهدف المدنيين والعشائر وأعضاء من “الإدارة الذاتية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة