fbpx

نصف نهائي كأس “خادم الحرمين”.. الأهلي والنصر في قمة مثيرة بين السومة وحمد الله

عمر السومة نجم الاهلي يراوغ دفاع النصر- 2020 (صحيفة المواطن الإلكترونية)

عمر السومة نجم الاهلي يراوغ دفاع النصر- 2020 (صحيفة المواطن الإلكترونية)

ع ع ع

يشهد استاد “مدينة الملك عبد الله الرياضية” (الجوهرة المشعة) بجدة اليوم، الثلاثاء 27 من تشرين الأول عند الساعة 8:30 مساء، قمة كبيرة وقوية تجمع فريقي الأهلي والنصر ضمن مباراتي الدور النصف النهائي من مسابقة كأس “خادم الحرمين الشريفين”، وهي مباراة مؤجلة من تاريخ 13 من آذار الماضي بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) التي أوقفت كل الأنشطة الرياضية حينها.

فريق الأهلي الذي حصل على المركز الثالث في دوري الموسم الماضي والمركز الثاني في هذا الموسم الجديد برصيد ست نقاط من فوزين متتالين على الباطن والوحدة بنفس النتيجة 0×1، يسعى للعودة إلى منصات التتويج قبل نهاية العام الحالي حتى لا يخرج من الموسم بلا ألقاب، وتعتبر مباراته أمام النصر فيها الكثير من التحدي، خاصة أنه وضع عقدة للفريق النصراوي إثر خمس هزائم متتالية للنصر في هذه المسابقة بالذات.

الصربي فلادان ميلويفيتش لديه نجوم على مستوى الخليج العربي، ولذلك سيلعب مهاجمًا من البداية دون تحفظ أو حذر، وسيعتمد على السوري عمر السومة كرأس حربة، بالإضافة إلى الروماني ألكسندر ميتريتا والبرازيلي بيتروماتيوس والمغربي إدريس الفتوحي، وهم يشكلون قوة هجومية كبيرة عند أبناء القلعة الأهلاوية.

فريق النصر، الذي كان وصيفًا للبطل الهلال في الموسم الماضي، هو في المركز الـ14 في الموسم الجديد الحالي 2020- 2021 دون رصيد، إثر خسارتين متتاليتين غير متوقعتين أمام أبها 0×2 وأمام التعاون 1×0، وهي بداية غير موفقة في الموسم الحالي، وهذا سيشكل ضغطًا نفسيًا سلبيًا على لاعبي الفريق.

سيحاول البرتغالي روي فيتوريا فك عقدة مضيفه الأخضر، وسيسعى إلى فرض إيقاعه عبر مجموعة من اللاعبين البارزين، خاصة مع عودة هداف الفريق والدوري السعودي المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي كان غائبًا بإجازة خاصة منذ مباراته أمام بيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا في أيلول الماضي، وعودته كرأس حربة لم تكن في حسابات خصمه الصربي فلادان، وكذلك ستشهد عودة عدد من اللاعبين المصابين لتشكيلة الكتيبة النصراوية، وهم المغربي نور الدين أمرابط والأرجنتيني جونزالو مارتينيز والبرازيلي مايكون، وهو ما يعتبر تعزيزًا كبيرًا للنصر في هذا اللقاء، بالإضافة إلى وجود لاعبين لديهم مهارات فنية مثل البرازيلي بيتروس بيريرا.

ومن المتوقع أن يلعب البرتعالي روي بخطة هجومية لكنها حذرة، رغم أنه سيلعب بفتح كل الخطوط، وسيطرح كل أوراقه في قمة سيقاتل فيها من أجل الفوز وكسر الحاجز النفسي للفريق ومتابعة الدوري بعد تصحيح المسار.

قمة نارية لاهبة ومثيرة بين الفريقين لا يمكن توقع نتيجتها، لأن الفريقين يملكان مؤهلات الفوز، وينتظر عشاق الفريقين أن يقدما مباراة على مستوى القمة، وأيضًا على مستوى سمعتهما عربيًا وخليجيًا.

وفي اللقاء الثاني من الدور النصف النهائي، يستضيف الهلال بطل الدوري فريق أبها على استاد “الأمير فيصل بن فهد بالملز” في العاصمة الرياض، وهي مباراة من المتوقع أن تكون سهلة على الزعيم السعودي.

إحصائيات من لقاءات الفريقين

التقى الفريقان الأهلي والنصر في هذه المسابقة في 13 مباراة، فاز الأهلي في تسع مواجهات بينما فاز النصر في أربع فقط، علمًا أن الأهلي فاز في آخر خمس مباريات على النصر، وسجل الأهلي في شباك خصمه 15 هدفًا ودخل مرماه خمسة أهداف فقط.

ويعتبر فريق النصر أكثر الفرق خسارة أمام الأهلي في هذه المسابقة بالذات، إذ خسر خمس مباريات منذ بداية البطولة في عام 2008 وحتى الآن.

يحمل فريق الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات إحراز كأس البطولة، إذ فاز في 13 بطولة بينما أحرز النصر الكأس في ست بطولات، وآخر موسم أحرز فيها الأهلي البطولة كان موسم 2015- 2016، بينما آخر مرة أحرز النصر الكأس كانت في عام 1990، أي قبل عقدين من الزمن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة