fbpx

دوري أبطال أوروبا 2021.. ريال مدريد يبدأ من جديد

فرحة لاعبي ريال مدريد بتسجيل هدف في مرمى برشلونة (AFP)

ع ع ع

يشهد ملعب “بروسيا بارك” في مدينة منشنغلدبخ الألمانية مقابلة مهمة تجمع بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة، حيث أحرز لقبها في 13 بطولة آخرها كان في موسم 2017- 2018.

ويدخل بروسيا مونشنغلادباخ اللقاء بمعنويات عالية بعد أن خطف نقطة ثمينة من مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الماضية وبنتيجة 2×2، وبالتالي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة في المجموعة الثانية.

وبدوره، ماركو روزي سيعتمد على اللاعب الجديد في ظهوره الأول، النمساوي فالنتينيو زارو (24 عامًا) القادم من إنتر ميلان برسم الإعارة، بالإضافة إلى مهارات النمساوي بريل أمبولو وجوناس هوفمان، وسيقود الفريق قلب الدفاع لارس ستيندل وسيلعبون بخطة هجومية حذرة وسيكون نشاطهم مزعجًا للضيوف، فهم يطمحون إلى تغيير أوضاعهم في هذه البطولة رغم معرفة ماركوروزي بقوة خصمه الملكي وطموحاته، وقد يغامر في فتح اللعب مع صافرة البداية، والمهم عنده وعند لاعبيه تحقيق نتيجة إيجابية ينافسون فيها على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

بينما يسعى ريال مدريد إلى تصحيح مساره في هذه البطولة بعد خسارته غير المتوقعة من شاختاردونيتسك الأوكراني بنتيجة 2×3 في الجولة الأولى.

لكن الفريق الملكي في هذه المباراة سيظهر مغايرًا تمامًا لما كان عليه في الجولة الأولى، وسيدخل الموقعة بمعنويات عالية بعد الفوز المثير في الكلاسيكو بدوري الليجا الإسباني على غريمه التقليدي برشلونة وبنتيجة 1×3، والذي سيعطي دافعًا لراموس ورفاقه، الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فيتيسيوس جونيور والبرازيلي الآخر رودريجو والأوروغواياني فالفيردي وغيرهم من نجوم الملكي، وكذلك سنشهد عودة البلجيكي إيدين هازارد من الإصابة التي شفي منها، ومن الممكن إشراكه في الشوط الثاني حسب ظروف اللقاء وصحة اللاعب الذي يؤكد جاهزيته.

كل هذه الأوراق ستجعل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، يلعب مهاجمًا، وسيطرح كل أوراقه في هذا اللقاء الذي لا يقبل فيه إلا الفوز وحصد ثلاث نقاط والعودة للمنافسة بقوة على الصدارة، لتكون بمثابة انطلاقته الصحيحة من جديد.

إحصائيات من لقاءات الفريقين

التقى الفريقان أربع مرات تبادلا الفوز فيها، ولكل فريق فوز واحد على الآخر، بينما سيطر التعادل في مباراتين، وآخر مواجهات بينهما كانت في عام 1985 في كأس الاتحاد الأوروبي، حيث فاز بروسيا مونشنغلادباخ ذهابًا بنتيجة 5×1 بينما فاز المكي بنتيجة 4×0 إيابًا.

غدًا القمة المنتظرة.. يوفنتوس وبرشلونة في لقاء التحدي

وتستكمل غدًا، الأربعاء 28 من تشرين الأول، مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بثماني مواجهات، وتبقى قمة يوفنتوس وبرشلونة هي أهم المباريات، وسيلعب أيضًا فريق اسطنبول باشاك شهير التركي مع ضيفه باريس سان جيرمان وصيف البطل، وتشيلسي الإنجليزي سيكون بضيافة كراستودار الروسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي يستضيف لايبزيج الألماني، وإشبيلية الإسباني يلتقي رين الفرنسي، وبروسيا دورتموند الألماني يقابل زينيت بطرسبورغ الروسي، وكلوب بروج البلجيكي سيلعب مع لاتسيو الإيطالي، وأخيرًا فرينكفاروزي المجري يلتقي مع ديناموكييف الأوكراني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة