fbpx

دوري أبطال أوروبا 2021.. أتلانتا يستضيف أياكس أمستردام في قمة مباريات اليوم

فرحة فريق لتلانتا ومدربهم بفوزهم على ميتييلاند الدانمركي (Ryan O'Hanlon)

ع ع ع

يلتقي عند الساعة 11:00 مساء اليوم، الثلاثاء 27 من تشرين الأول، على ملعب “جيويس” بمدينة بيرجامو الإيطالية، فريق أتلانتا متصدر المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، إثر فوزه على ميتييلاند الدنماركي بنتيجة 0×4 في الجولة الماضية، مع ضيفه الهولندي أياكس أمستردام ثالث الترتيب دون رصيد لخسارته في الجولة الماضية أمام ليفربول 0×1 ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020- 2021.

سيلعب أتلانتا الإيطالي هذا اللقاء بمعنويات عالية، إثر فوزه الكبير خارج أرضه وخطف ثلاث نقاط مهمة، ستعطي الفريق الإيطالي دافعًا عاليًا من الشعور بالمسؤولية في هذا اللقاء، وخاصة في ظل المصيدة المتوقعة لضيفه أياكس الهولندي.

سيحاول الإيطالي جيان بييروجاسبريني، المدير الفني لفريق أتلانتا، اللعب دون تحفظ أو حذر، لأن الفوز هو الوحيد الذي سيبقي الفريق الإيطالي في الصدارة، وعليه سيلعب بخطة هجومية شاملة رغم الغموض في التشكيلة، بسبب مداهمة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) للفريق دون أن تعلن إدارة النادي عن أسماء المصابين به، ولكن شوهد معظم لاعبي الفريق في التدريبات، وخاصة لاعبي خط الهجوم الذين سيتم التركيز عليهم، ومنهم الكولومبي دوفان زاباتا والأرجنتيني اليخاندرو غوميز والكولومبي الآخر لويس مورييل، بالإضافة الى الروسي أليكسي ميرانشوك، وهم سيشكلون خطورة كبيرة ومزعجة لدفاع الضيف الهولندي، وبالتالي سيلعبون للفوز فقط للمحافظة على الصدارة، كما قال جاسبريني.

الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام، والمتألم من خسارته أمام ليفربول بهدف وحيد سجله لاعبه نيكولاس خطأ في مرماه، اعتبر أنه لا يستحق الخسارة على أرضه في الجولة الماضية، ويسعى للتعويض ولو على حساب مضيفه الإيطالي المجتهد، ولكن إريك مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية حتى ولو كانت نقطة واحدة يكسبها من أتلانتا بعقر داره.

وسيعتمد إريك تين هاج على الثلاثي الخطر في الهجوم، وهم البرازيلي دافيد ناريس والصربي دوشان تاديتش والغاني محمد كودوس، بالإضافة إلى لاعب الارتكاز المخضرم وقلب الدفاع الهولندي دالي بليند بقيادة الفريق.

ومن المتوقع أن يلعب إريك مهاجمًا ولكن بحذر، لأن ذلك مطلوب في موقعة لا يرغب فيها بالخسارة لأنها ستبعده عن المنافسة على الصدارة والتأهل للدور الثاني.

موقعة نارية ساخنة ومثيرة من الفريقين يتوقع أن تكون غنية بالأهداف بغض النظر لمصلحة من ستنتهي، لأن الفريقين لديهما مقومات الفوز في هذا اللقاء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة