حتى نهاية تشرين الأول الحالي.. “محلي” رأس العين يمدد مهلة تسجيل المركبات

camera iconتأهيل طريق في مدينة رأس العين (المجلس المحلي)

tag icon ع ع ع

مدد المجلس المحلي لمدينة رأس العين، الخاضعة لسيطرة “الحكومة السورية المؤقتة” شمال غربي محافظة الحسكة، على الحدود السورية- التركية، موعد تسجيل السيارات والدراجات النارية.

وقال المجلس المحلي اليوم، الأربعاء 14 من تشرين الأول، إن آخر موعد لتسجيل السيارات والدراجات النارية سيكون في نهاية تشرين الأول الحالي، بحسب ما نشره المجلس المحلي للمدينة عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك“.

وكانت مديرية المواصلات في مدينة رأس العين حددت آخر موعد لتسجيل السيارات والدراجات النارية، في 14 من تشرين الأول الحالي، محذرة من فرض غرامة مالية على المخالف، ومنع آليته من الدخول إلى المدينة.

وفي حديث لعنب بلدي، أوضح الإعلامي في “الشرطة المدنية” بمدينة رأس العين راكان قنطار، الهدف من تسجيل المركبات بأنه يساعد في حال حصول تفجير في المنطقة، ويمكّن مديرية المواصلات من الحصول على رقم المركبة، لمعرفة صاحبها.

وتبلغ مخالفة الدراجة النارية حاليًا 50 ليرة تركية، أما المركبات فمخالفتها 100 ليرة فما فوق، بالإضافة إلى حجز المركبة، وتُقدر المخالفة بحسب مدة التأخير عن تسجيل المركبة.

وأضاف قنطار أن الشرطة ستمنع دخول المركبات غير المسجلة إلى المدينة، وستركب كاميرات مراقبة في مداخل ومخارج المنطقة، وفي الطرق الفرعية أيضًا.

وتتخذ المجالس المحلية في مناطق تل أبيض ورأس العين وريف حلب الشمالي إجراءات أمنية، كتسجيل جميع المركبات الآلية في المناطق التابعة لها، ومنع دخول غير المسجلة منها لدى دوائر المواصلات إلى تلك المناطق.

وتأتي هذه الإجراءات للحد من تفجير السيارات المفخخة في تلك المناطق، التي سبق أن قُتل نتيجتها العشرات من المدنيين.

وشهدت مدينتا تل أبيض ورأس العين عدة تفجيرات، بعد سيطرة “الجيش الوطني السوري” مدعومًا بالجيش التركي على المدينتين، بإطلاقهما عملية “نبع السلام” التي انتهت بتفاهمات روسية- تركية، في 22 من تشرين الأول 2019، في مدينة سوتشي الروسية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة