fbpx

إدلب.. “التعليم العالي” تحدد موعد تسجيل الطلاب المقبولين بالمفاضلة

محاضرة في جامعة إدلب، 12 من أيلول 2020 (جامعة إدلب)

محاضرة في جامعة إدلب، 12 من أيلول 2020 (جامعة إدلب)

ع ع ع

أعلنت وزارة التعليم العالي، التابعة لحكومة “الإنقاذ” العاملة في إدلب، موعد تسجيل الطلاب المقبولين وفق نتائج المفاضلة العامة للعام الدراسي 2020- 2021، في كليات ومعاهد جامعة “إدلب”.

وقالت الوزارة في بيان نُشر اليوم على الصفحة الرسمية لحكومة “الإنقاذ”، إن التسجيل في الجامعات الخاصة يبدأ اعتبارًا من اليوم، السبت 10 من تشرين الأول، وحتى الأربعاء 28 من الشهر ذاته.

وجاء في البيان أنه في حال تخلّف الطالب عن الموعد المذكور يفقد حقه في التسجيل وفق نتائج المفاضلة.

وكان “مجلس التعليم العالي” في إدلب، حدد موعد التقدم للمفاضلة العامة للعام الدراسي 2020-2021، في كليات ومعاهد جامعة “إدلب”، في 15 من أيلول الماضي، واستمر التسجيل حتى 29 من الشهر ذاته.

وقال رئيس المجلس، الدكتور فايز الخليف، إن قيمة رسم التسجيل على المفاضلة هي 30 ليرة تركية غير قابلة للاسترداد.

وأشار الخليف إلى أن الطلاب يتقدمون إلى المفاضلة بموجب صور عن الهوية الشخصية، أو دفتر العائلة، أو جواز السفر، أو إخراج قيد صادر عن دوائر السجل المدني في المناطق المحررة، وأكد ضرورة إحضار مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة، أو إشعار نجاح إلكتروني “يقبل شرطيًا”، وفق البيان.

وأضاف أن على الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية غير السورية إحضار صورة عن قرار معادلة الشهادة، فضلاً عن صورة مصدقة لشهادة اجتياز الامتحان المعياري للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الصادرة عن المجالس المحلية في المناطق المحررة.

كما أوضح رئيس المجلس أن على الطالب إحضار استمارة المفاضلة من مراكز التسجيل، بالإضافة إلى وصل تسجيل بقيمة 30 ليرة تركية.

وأوضح الخليف أنه يحق لطلاب دورة 2020 الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفروعها، العلمي والأدبي والشريعة، التقدم للمفاضلة، بينما يحق لطلاب الشهادة المماثلة غير السورية، التقدم بموجب وثيقة معادلة الشهادة من وزارة التربية في المناطق المحررة.

وأسست الإدارة المدنية في إدلب، عام 2015، جامعة “إدلب”، وذلك عقب سيطرة المعارضة على المدينة.

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة، بلغ عدد الطلاب فيها نحو 15 ألف طالب وطالبة، للعام الدراسي 2019- 2020، في حين يبلغ تعداد الكادر التدريسي نحو 250 فردًا، بين حملة الماجستير والدكتوراه، والكادر الإداري نحو 170 عاملًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة