fbpx

دواءان تناولهما ترامب لعلاج “كورونا”.. تعرف إليهما

ترامب أثناء توجهه إلى المستشفى لعلاج كورونا 2 من تشرين الأول 2020 (سكاي نيوز)

ترامب أثناء توجهه إلى المستشفى لعلاج كورونا 2 من تشرين الأول 2020 (سكاي نيوز)

ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، قبل أن يتجه إلى مستشفى “وولتر ريد” مع زوجته، للتأكد من أن أموره الصحية جيدة أمس.

وأعلن أطباء ترامب عن تناوله دواءين لمقاومة “كورونا”، هما “ريميسفر” و”ريجينيرون”.

ونشرت شبكة “Sky News” البريطانية تقريرًا، الأحد 4 من تشرين الأول، ذكرت خلاله الأدوية التي تناولها ترامب وتأثيراتها.

دواء “ريميسفر”

يعد “ريميسفر” أحد الأدوية المعالجة لفيروس “إيبولا”، وهو أحد الأدوية المضادة للفيروسات.

استخدمته المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج مرضى “كورونا”، لكنه لم يحصل حتى اليوم على ترخيص للاستخدام العام، وفقًا لـ”Sky News”، كما سمح الاتحاد الأوروبي باستخدامه للعلاج.

ويعمل الدواء على منع فيروس (كوف- 2، أو السارس، المسبب الرئيس لكورونا) من التكاثر في جسد المريض، وبالتالي يعمل على شفائه بشكل أسرع.

بدأ العمل على الدواء للمرة الأولى في عام 2009، كجزء من دراسات حول التهاب “فيروس الكبد C” والفيروس “المخلوي التنفسي” (RSV)، وهو فيروس تنفسي شائع ومعدٍ للغاية يصاب به معظم الأطفال قبل بلوغهم سن الثانية.

لكن دراسات علمية أشارت إلى أن الدواء لا يملك تأثيرًا كبيرًا على “كوف- 2″، كما أن نتائجه تكون أفضل في حال استخدم قبل تزايد أعراض الإصابة بـ”كورونا”.

“ريجينيرون”

أما الدواء الثاني الذي تناوله ترامب لعلاجه من “كورونا” فهو عقار “ريجينيرون”، ويهدف إلى منع الفيروس من الارتباط بالخلايا والتكاثر، مع السماح لجهاز المناعة بمهاجمة الفيروس.

وتلقى ترامب جرعة واحدة من الدواء (8 ملجرام)، قبل نقله إلى مستشفى “وولتر ريد”.

وجُرّب الدواء في المملكة المتحدة، وتحديدًا في إنجلترا، من قبل جهات طبية على حوالي 400 مريض، وله آثار واعدة، إذ إنه بحسب جامعة “Oxford” يصنّف كدواء “آمن”.

ويتميز الدواء بجرعته طويلة الأمد، إذ تمتد لفترة من شهر إلى ستة أسابيع.

الحالة الصحية لترامب

منذ دخوله إلى المستشفى، نشر الرئيس الأمريكي عدة تغريدات يؤكد فيها أنه بصحة جيدة، كما وصف رحلته مع “كورونا” بـ”الرائعة”.

وقال ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، الأحد 4 من تشرين الأول، إنه “يقدر كل مناصريه الرائعين الذين اجتمعوا خارج المستشفى للاطمئنان عليه”

وغادر ترامب المستشفى اليوم، الاثنين 5 من تشرين الأول، في جولة قصيرة ضمن سيارة دفع رباعي لتحية أنصاره في محيط المستشفى مرتديًا كمامة سوداء، قبل أن يعود أدراجه ثانية، وفقًا لشبكة “CNN” الأمريكية.

وقال الفريق الطبي المعالج لترامب، أمس، إن ترامب ربما يغادر المستشفى اليوم، الاثنين، كما أنه لم يعانِ من ارتفاع درجات الحرارة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة