fbpx

لماذا ينجح خاميس مع أنشيلوتي ويفشل مع زيدان

خاميس رودريغز يقميص إيفرتون رقفة كارلو أنشيلوتي (ماركا الإسبانية)

خاميس رودريغز يقميص إيفرتون رقفة كارلو أنشيلوتي (ماركا الإسبانية)

ع ع ع

انتهت فصول المسرحية الحزينة للاعب الكولومبي خاميس رودريغيز مع ريال مدريد الإسباني، بإعلان انتقاله رسميًا إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، في 7 من أيلول الحالي.

ويبدو أن خاميس لن يتوقف طويلًا عند ماضيه، وقرر الانطلاق بتجربته الجديدة في الدوري الإنجليزي تحت قيادة مدربه السابق في الريال، كارلو أنشيلوتي، الذي قدم معه الكولومبي أفضل مستوياته في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأحرز خاميس في موسمه الأول 17 هدفًا وصنع 18 خلال 46 مباراة مع المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي رحل مع نهاية موسم 2015- 2016.

خمسة اختلافات بين أنشيلوتي وزيدان

صحيفة “Marca” قالت في تقرير نشرته في 25 من أيلول الحالي، إن خمسة اختلافات بين زيدان وأنشيلوتي تدفع خاميس للنجاح برفقة المدرب الإيطالي، على رأسها إيمان أنشيلوتي بخاميس على الصعيدين التكتيكي والشخصي وهو ما لم يفعله زيدان، الذي لم يعتمد على الكولومبي.

أما السبب الثاني، وفقًا للصحيفة، فهو المركز الذي شغله خاميس مع زيدان، ففي حين لعب خاميس كجناح في الريال، وهو ما أدى إلى عزله عن بقية اللاعبين، يلعب بحرية أكبر مع أنشيلوتي ودون الالتزام دفاعيًا، وهو ما يعطيه تأثيرًا هجوميًا أكبر.

ويعد الدعم الكبير الذي يحصل عليه خاميس من أنشيلوتي ثالث أسباب نجاح خاميس مع المدرب الإيطالي، الذي أظهر دائمًا دعمه لخاميس داخل وخارج الملعب، وهو ما لم يفعله زيدان أبدًا.

وأضافت الصحيفة أن خاميس لم يلعب في دوري الأبطال برفقة زيدان، وهو ما لم يفهمه اللاعب، وخاصة خسارته مكانه في نهائي دوري الأبطال 2017 أمام يوفنتوس، وهو رابع الأسباب للعلاقة المتوترة مع زيدان.

وتعد رغبة أنشيلوتي بالتعاقد دائمًا مع خاميس سببًا خامسًا لنجاح الأخير مع مدربه، الذي سبق أن التقى معه في الريال، ثم تعاقد معه عندما درب بايرن ميونيخ الألماني وحاليًا في إيفرتون، كما أنه حاول التعاقد معه في صيف 2019 في أثناء تدريبه لنادي نابولي الإيطالي.

في المقابل، لم يرغب زيدان أبدًا بالاعتماد على خاميس.

ولعب خاميس مع الريال 125 مباراة في مختلف المسابقات، منذ انضمامه للنادي الإسباني في عام 2014 قادمًا من موناكو الفرنسي.

وسجل الكولومبي 37 هدفًا مع الريال، وصنع 42، كما حقق دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الإسباني مرتين 2017 و2020، ومثلهما كأس العالم للأندية 2014- 2016، وكذلك الأمر بالنسبة للسوبر الأوروبي 2015- 2017.

كما حقق اللاعب كأس السوبر الإسباني مرة واحدة في الموسم الماضي 2019- 2020.

خاميس مع إيفرتون

حقق إيفرتون خلال الموسم الحالي 2020- 2021 أفضل انطلاقة في الدوري منذ موسم 1993- 1994، مع تسجيله ثلاثة انتصارات متتالية على توتنهام بهدف لصفر، وويست برومويتش بخماسية مقابل هدفين، ثم على كريستال بالاس، السبت 26 من أيلول، بهدفين لهدف.

وقالت صحيفة “Marca” الإسبانية، أمس، إن وصول خاميس يعتبر “حافزًا كبيرًا للفريق الذي قدم له خاميس لمسة راقية” بحسب تعبيرها.

وخاض خاميس مع إيفرتون خلال الموسم الحالي ثلاث مباريات، بمعدل 254 دقيقة، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة