fbpx

حركة النقل تعود عبر معبر “نصيب” على الحدود السورية- الأردنية

شاحنات تنقل بضائع تبدأ بالتحرك عبر معبر "نصيب جابر" 27 من أيلول 2020 (الإخبارية السورية)

ع ع ع

عادت حركة النقل عبر معبري “نصيب” و”جابر” الحدوديين بين سوريا والأردن للعمل، بعد توقف بسبب فيروس “كورونا المستجد”(كوفيد- 19).

وذكرت قناة “الإخبارية” السورية اليوم، الأحد 27 من أيلول، أن حركة معبر “نصيب” بدأت أمام شحن البضائع.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت، السبت 26 من أيلول، عن نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن، ضيف الله أبو عاقولة، أن معبر “نصيب- جابر” يبدأ بعبور الشاحنات الأحد.

وذكر تلفزيون “رؤيا” الأردني أن معبر “جابر” الحدودي بين الأردن وسوريا عاد للعمل أمام حركة الشاحنات، صباح الأحد، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا، بعد إغلاقه بسبب فيروس “كورونا”.

ونقل التلفزيون أن مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة، معن الربضي، أوضح أن الوزارة بدأت بتنفيذ ساحات وكرفانات لتطبيق أكبر قدر من التباعد بين العاملين ومستخدمي المعبر، بمساحة إجمالية بلغت 64 ألف متر مربع.

وقال أبو عاقولة، إن نظام شحن البضائع في المعبر سيكون بطريقة “الباك تو باك”، باستثناء الترانزيت لسائقي الشاحنات الذين يحملون تأشيرة أردنية، بينما لم يُحدد موعد استئناف حركة سفر الركاب حتى الآن.

وسمحت السلطات الأردنية بدخول الشاحنات والبرادات السورية العالقة بين معبري “نصيب” و”جابر” الحدوديين بين سوريا والأردن، في 8 من أيلول الحالي، بعد إعداد جداول رسمية تتضمن معلومات، منها رقم السيارة واسم السائق والوجهة ونوع البضاعة.

وفي تشرين الأول 2018، اُفتتح معبر “نصيب” بعد ثلاث سنوات على إغلاقه نتيجة سيطرة المعارضة على المنطقة الحدودية، إذ انقطعت العلاقات بين الأردن وسوريا بعدها، لتعود التفاهمات الدولية مجددًا بعد سيطرة النظام على المعبر في تموز 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة