fbpx

أجهزة جديدة ومؤتمرات وابتكارات.. شهر مقبل حافل بالتقنية

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أعلنت عدة شركات عاملة في مجال التقنية عن منتجات ستكشف عنها في تشرين الأول المقبل، من أبرزها “جوجل” و”آبل” و”أمازون” و”شاومي” و”سامسونج”.

ويعتبر الربع الأخير من كل عام موسمًا لإطلاق الأجهزة الجديدة لأغلب شركات التكنولوجيا، وأبرزها “آبل”، التي تقيم مؤتمرها في تشرين الأول سنويًا.

ابتكارات جديدة من “LG” و”شاومي”

شركة “شاومي” الصينية، المعروفة بأسعار أجهزتها المقبولة مقارنة بالتقنية المرتفعة التي تقدمها، أعلنت عن ابتكار جهاز قابل للطي، يتشابه بالتقنية إلى حد ما مع جهاز “سامسونج” (Galaxy Fold)، ولكن مع طيتين بدل الواحدة، أي إن الجهاز سيتحول إلى “تابلت” عند فتحه وليس إلى “فابلت”.

شركة “LG” بدورها ستعلن، وفق تسريبات، عن شاشتها المبتكرة “القابلة للف”، وليس للثني فقط. الشاشة ستستخدم مستقبلًا في صناعة الأجهزة الذكية.

مؤتمر جديد لـ”آبل” وآخر لـ”جوجل”

لم يمضِ على مؤتمر “آبل” الأخير سوى عدة أيام، لتعلن الشركة عن مؤتمر جديد في تشرين الأول المقبل، ولم تحدد اليوم إلى الآن.

سيجري في المؤتمر الإعلان عن خمسة هواتف “آيفون” جديدة هي: “12 iphone” و”iphone 12 pro” و”iphone 12 MAX” و”iphone 12 pro max” و”iphone 12 mini”، بالإضافة إلى منتجات جديدة من شركة “آبل”.

وبالنسبة لشركة “جوجل”، ينتظر المستخدمون مؤتمرها المقبل في نفس الشهر، للإعلان عن هاتف “pixel 5″، وهو خليفة الهاتف الشهير السابق “pixel 4”.

كما ستعلن “جوجل” عن مجموعة من الأجهزة الذكية الخدمية الجديدة.

تحديث جديد لنظام “windows 10”

“مايكروسوفت” بدورها أعلنت عن تحديث جديد كليًا لنظام ويندوز في تشرين الأول المقبل، وسيحمل تحديثات لمختلف أجزاء النظام والواجهات، بحسب الشركة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة