fbpx

“سانا” تعلن سقوط مروحية أمريكية قرب الحسكة والتحالف الدولي ينفي

المروحية الأمريكية التابعة لقوات التحالف)رويترز)

ع ع ع
نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن “مصادر محلية” قولها إن مروحية أمريكية سقطت بريف الحسكة اليوم، في حين أكد التحالف أن المروحية أجرت هبوطًا اضطراريًا ولم تتعرض لأي عمل عدائي.

ونقل مراسل “سانا” اليوم، الثلاثاء 15 من أيلول، أن “مروحية أمريكية سقطت في قرية تل حداد باليعربية في أقصى الريف الشرقي للحسكة”، لافتًا إلى أن نحو عشر مدرعات أمريكية طوقت القرية ونقلت المروحية المعطوبة عن طريق حوامة أخرى باستخدام السلاسل الحديدية.

#عاجل || #سانامراسل سانا في #الحسكة نقلا عن مصادر محلية : سقوط مروحية للاحــ.تلال الأمريكي في قرية تل حداد بريف اليعربية ومدرعات الاحــ.تلال الأمريكي تطوق المكان.

Gepostet von ‎سانا عاجل‎ am Dienstag, 15. September 2020

 

التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفى خبر سقوط المروحية، وقال المتحدث باسم التحالف، واير ماروتو، في تغريدة عبر صفحته على “تويتر”، إن مروحية تابعة للتحالف هبطت بشكل اضطراري صباح اليوم، مؤكدًا أن الأمر ليس ناتجًا عن “عمل عدائي”.

وأكد ماروتو أن المروحية هبطت بسلام نافيًا وجود أي إصابات بين صفوف الطاقم.

وليست المرة الأولى التي ينفي فيها التحالف خبرًا أوردته “سانا”، ففي 17 من آب الماضي، نفت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي تقوده الولايات المتحدة، ما ذكرته قوات النظام السوري حول استهداف مروحيات أمريكية لحاجز لها في ريف القامشلي.

وجاء في بيان للمتحدث باسم التحالف الدولي، حينها، الكولونيل مايلز كاينغر، أن التحالف “لم يشن أي غارة جوية، ولم تقع خسائر في صفوفه، وعادت دورية التحالف إلى القاعدة، ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرًا”.

وأوضح التحالف أن قواته و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) واجهت، خلال تنفيذها دورية أمنية روتينية متعلقة بعمليات ضد تنظيم “الدولة”، نقطة تفتيش للقوات الموالية للنظام السوري، وبعد حصول الدورية على ممر آمن، تعرضت لنيران أسلحة صغيرة من أفراد قرب نقطة التفتيش.

وأضاف التحالف حينها أن دوريته ردت بالنيران دفاعًا عن النفس.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان التحالف الدولي أكد عزمه، عبر بيان في نيسان الماضي، على مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة