fbpx

عادل أوشيش.. فتى سانت إيتيان الذهبي

عادل أوشيش بقميص سانت إيتيان - (موقع leage)

ع ع ع

تبلغ القيمة السوقية للاعب الفرنسي من أصل جزائري عادل أوشيش خمسة ملايين و400 ألف يورو، وهي قيمة مرتفعة للاعب يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، وفقًا لموقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين.

أوشيش، القادر على شغل ثلاثة مراكز على أرضية الملعب، قرر الرحيل عن ناديه الأم باريس سان جيرمان في صيف العام الحالي، ليخوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي، مع فريق سانت إيتيان، الذي حقق المركز الـ17 في الموسم الماضي، وكان قريبًا من الهبوط.

لكن الفريق الذي أعلن عن ضم عادل أوشيش، في تموز الماضي، حقق بداية جيدة في الدوري الفرنسي للموسم الجديد 2020- 2021، بفوزه على فريق لورينت بهدفين لصفر، وبمشاركة نجمه الجديد لـ90 دقيقة كاملة.

ثلاث سنوات مع باريس سان جيرمان

انضم أوشيش إلى فريق باريس سان جيرمان تحت 17 عامًا في عام 2017، ورفّعه النادي إلى فئة تحت 19 عامًا، وهو ما تكرر في الموسم التالي 2019، عندما رُفّع إلى الفريق الأول تحت قيادة المدرب توماس توخيل، ليلعب إلى جانب أبرز لاعبي كرة القدم، أمثال البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والفرنسي كيليان إمبابي.

وساعدت مشاركة أوشيش في الفريق الأول، إلى جانب اكتسابه الخبرة، بحصد الألقاب مع الفريق الباريسي، فحقق لقب الدوري والكأس والسوبر الفرنسي.

وسبق هذه الألقاب تحقيق أوشيش لقب هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا، بإحرازه تسعة أهداف مع المنتخب الفرنسي في عام 2019، رغم خروج المنتخب الفرنسي من نصف النهائي بهزيمته أمام المنتخب الإيطالي بهدفين لهدف واحد.

ويبلغ عدد الأهداف التي سجلها أوشيش مع منتخب فرنسا (تحت 17 عامًا) 16 هدفًا منذ أن استدعي إليه للمرة الأولى في تشرين الأول 2018

وفي موسم 2019- 2020، شارك اللاعب الشاب بالتوازي بين الفريق الأول وفريق باريس سان جيرمان للشباب، وخاض في مجموع المباريات بين البطولات المحلية والأوروبية 13 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

ووفقًا لصحيفة “The Guardian” البريطانية، يعد أوشيش أصغر لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان يبدأ مباراة في دوري الدرجة الأولى، وعمره 17 عامًا و46 يومًا.

ولفت أوشيش الأنظار إلى نفسه من خلال الأرقام التي سجلها خلال مسيرته مع باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، بالإضافة إلى تطوره في المراكز التي يشغلها على أرض الملعب، إذ لعب كخط وسط كلاسيكي وصانع ألعاب هجومي وجناح أيسر وقلب هجوم.

وفي صيف العام الحالي، قرر أوشيش خوض تجربة جديدة، وانتقل مجانًا إلى نادي سانت إيتيان الفرنسي، ولعب خلال مباراته الأولى في مركز صانع الألعاب الهجومي.

وصُنّف أوشيش ضمن أفضل 60 موهبة في عالم كرة القدم، بحسب صحيفة “The Guardian” البريطانية، وقارنته بأسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني، الذي سجل عدد الأهداف نفسه خلال لعبه في خط الوسط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة