fbpx

“التربية والتعليم المؤقتة” تعلن نتائج امتحانات الشهادتين

امتحان في أحد مراكز التعليم للحكومة السورية المؤقتة - 14 آب 2020 (الصفحة الرسمية للحكومة السورية المؤقتة)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” صدور نتائج الشهادتين، الثانوية بفروعها كافة، وشهادة التعليم الأساسي، لامتحانات العام الحالي.

وهنّأت وزارة التربية والتعليم طلاب الشهادتين، الثانوية والإعدادية، بمناسبة صدور النتائج، وباركت للمتفوقين في العام الحالي، بحسب ما نشرته اليوم، الجمعة 14 من آب، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“.

وأعلنت وزيرة التربية والتعليم، هدى العبسي، أن نتائج الامتحانات تنشر عبر الرابط http://www.snc-e.org/ متمنية التوفيق للجميع، وشكرت أهالي الطلاب، الذين أسهموا بتوفير ما أمكن، لمساعدة أبنائهم على الاستمرار والمتابعة.

وحاز سبعة طلاب وطالبات على المجموع التام في شهادة التعليم الأساسي، و12 طالبًا وطالبة على المجموع الكامل في الشهادة الثانوية بالفرع العلمي للشهادة الثانوية، بينما حصل أربعة طلاب وطالبات على الدرجة الأولى في الفرع الأدبي للشهادة الثانوية، بحسب الوزارة.

وأصدرت وزارة التربية تعميمًا إلى مديريات التربية والتعليم في المحافظات السورية والمكتب التعليمي في لبنان، نشرت فيه شروط الاعتراض على النتائج، وآلية قبول طلبات الاعتراض المقدمة من قبل الطلاب، بعد صدور النتائج.

وجاء في التعميم أن مدة تقديم الاعتراض هي ثلاثة أيام ابتداء من السبت المقبل، 15 من آب الحالي، ولغاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الاثنين، 17 من الشهر نفسه.

وعلى الطالب التقدم خلال هذه التواريخ بطلب الاعتراض لدى دائرة الامتحانات، أو المجمعات التربوية في المحافظات السورية، أو المكتب التعليمي اللبناني.

تعميم إلى مديريات التربية في مناطق الحكومة السورية المؤقتة (الصفحة الرسمية عبر فيسبوك) – 14 من آب 2020

ويقدّر عدد طلاب المسجلين لدى المديريات التابعة لـ”الحكومة المؤقتة” على امتحانات الشهادة الثانوية، بأكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة، بحسب وزيرة التربية، هدى العبسي، وتعتمد الوزارة النظام التحريري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة