fbpx

غازي عنتاب تفرض حظرًا جزئيًا على كبار السن

والي غازي عنتاب "داوود غول"- 29 شباط 2020 (cinarinsesi)

والي غازي عنتاب "داوود غول"- 29 شباط 2020 (cinarinsesi)

ع ع ع

أعلن والي غازي عنتاب التركية، داوود غول، فرض بعض القيود على كبار السن، الذين بلغت أعمارهم 65 عامًا فما فوق.

وفي سلسلة تغريدات لداوود غول، نشرها اليوم عبر “تويتر”، قال إن الخطر الذي يحاوط كبار السن، من حيث الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) كبير.

وأضاف غول أنه لسوء الحظ، يفتك الفيروس بكبار السن أكثر من غيرهم، ولذلك يمنع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا من حضور حفلات الزفاف، باستثناء الأم والأب والجد والجدة، في ولاية غازي عنتاب.

وأشار غول إلى أن ساعات تنقل كبار السن ستُقيّد في وسائل النقل العام، إذ سيُسمح لهم باستخدام مركبات النقل من الساعة السابعة حتى العاشرة صباحًا، ومن الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.

ولفت والي غازي عنتاب إلى أنه فُرض حظر على ذهاب المسنين فوق الـ65 عامَا إلى سوق الخضار، بعد الساعة السادسة مساء في الولاية.

وأعلن غول، في 4 من آب الحالي، عن فرض حظر على أنشطة جديدة في الولاية، كنوع من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأصبحت الخريطة المدرجة لولاية غازي عنتاب، في 3 من آب الحالي، على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل” الذي تعتمده وزارة الصحة التركية، باللون الأحمر، ما يدل على ارتفاع عدد الإصابات في الولاية، ويشير إلى خطورة الوضع.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن أكبر حملة تفتيش، في 6 من آب الحالي، تحت عنوان “الحياة الاجتماعية المنضبطة”، في كل الولايات التركية، لمراقبة التدابير الوقائية من فيروس “كورونا”.

ووصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا اليوم إلى 244 ألفًا و392 مصابًا، و بلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و891 شخصًا، وعدد المتعافين 227 ألفًا و89 شخصًا، بحسب موقع وزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة