fbpx

“مايكروسوفت” تطلق هاتفًا بشاشتين في أيلول المقبل

لقطة من الإعلان الترويجي لجهاز Surface Duo الجديد (يوتيوب)

لقطة من الإعلان الترويجي لجهاز Surface Duo الجديد (يوتيوب)

ع ع ع

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن إطلاق هاتفها الجديد “Surface Duo” في أيلول المقبل.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني اليوم، الأربعاء 12 من آب، “يسعدنا أن نعلن عن الإصدار الجديد في عائلة Surface”، معتبرة أن الجهاز الجديد يمثل أسهل طريقة لتنفيذ المهام المتعددة في أثناء التنقل.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام “Android”، وحددت “مايكروسوفت” سعره بألف و399 دولارًا أمريكيًا، ووصفته بـ”أنحف جهاز محمول في السوق”، إذ تبلغ سماكته 4.8 مم دون طيّه، ومع الطي تصبح سماكته 9.6 مم.

ما مواصفات الجهاز؟

الجهاز يأتي بشاشتين منفصلتين بنفس القياس 5.6 إنش، يتصلان عن طريق “مفصلات”، وعند فتحه يتحول إلى جهاز لوحي بمقاس 8.3 إنش، ويمكن فتح الجهاز بـ360 درجة، ليأخذ شكل هاتف محمول.

كما يحتوي الجهاز على كاميرا واحدة فقط، بدقة 11 ميجابيكسل، تدعم التصوير بدقة “4K”، والتقاط صور فوتوغرافية بدقة “HDR” متعددة، أما خاصية الـ”Zoom” فتصل إلى سبع مرات.

واعتمدت الشركة الأمريكية على معالج “سناب دراغون 855″، وذاكرة عشوائية 6 غيغا بايت، وسعة تخزين 256 غيغا بايت، أما البطارية فتأتي بسعة ثلاثة آلاف و577 ميلي أمبير، ووعدت “مايكروسوفت” بأن تدوم ليوم كامل.

ووفقًا لموقع “The Verge“، يعمل الجهاز لـ15 ساعة في تشغيل الفيديو، وعشرة أيام في وضع الاستعداد، و27 ساعة مكالمات.

وعلى الرغم من كل الميزات التي يملكها الجهاز الجديد، وخاصة على مستوى التصميم الذي يدعم الأعمال المكتبية، فإنه لن يدعم شبكات الجيل الخامس (5G).

كما زودت “مايكروسوفت” جهازها الجديد بقلم إلكتروني، وغلاف حماية عالي المستوى، ولوحة مفاتيح خاصة، ليتحول الجهاز إلى ما يشبه الحاسب المحمول.

وأعلنت شركة “مايكروسوفت“، في 2 من تشرين الأول 2019، من مدينة نيويورك الأمريكية، عن هاتفها الجديد للمرة الأولى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة