fbpx

تركيا تعلن عن حملة مكثفة ثانية لمراقبة تدابير الوقاية من “كورونا”

حملات مراقبة التدابير الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)-6 من آب2020-(صفحة "تويتر" الرسمية لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو).

ع ع ع

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن بدء تطبيق حملة التفتيش المكثفة الثانية، بدءًا من 11 من آب الحالي، لمراقبة التدابير الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، التي ستشمل كل تركيا.

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1292745012363624449?s=20

وتستهدف الحملة الأسواق وأماكن العمل والمحلات الصغيرة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمواصلات وسيارات الأجرة والطرق، وكل مرافق الحياة.

وقال صويلو، عبر حسابه في “تويتر”، “سنكون في الميدان مرة أخرى، سنكون جميعنا في الميادين، من ولاة ورؤساء بلديات ورؤساء الغرف التجارية والحرفية ومديري المؤسسات والشرطة وقوات حفظ الأمن”.

وستجري عمليات التدقيق بشكل مستمر من أجل زيادة وعي المواطنين، وللتأكد من امتثالهم للتدابير الوقائية من فيروس “كورونا” على أعلى مستوى، وستستمر الحملات في الميادين للأيام العشرة المقبلة، كما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “حريات” التركية.

وكانت الداخلية التركية بدأت حملة مشابهة، في 6 من آب الحالي، بعد تعميم أصدرته، في 4 من الشهر نفسه، بشأن التدابير الوقائية بخصوص الفيروس شمل 81 ولاية.

وتأتي هذه الحملات تزامنًا مع ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في تركيا، إذ تخطت الألف إصابة يوميًا مجددًا، بعد إجازة عيد الأضحى.

وفي تصريح سابق لوزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، قال إن انتشار الوباء لم يؤخذ بعين الاعتبار بشكل كافٍ خلال أيام عيد الأضحى، وإنه قلق بشأن ازدياد عدد الحالات التي ظهرت في تركيا.

وبحسب موقع وزارة الصحة التركية، بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا 240 ألفًا و804 مصابين، وبلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و844 شخصًا، أما عدد المتعافين فوصل إلى 223 ألفًا و759 شخصًا حتى لحظة إعداد الخبر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة