fbpx

“الإدارة الذاتية” تحدد موعد بدء العام الدراسي شرق الفرات

حملة تعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية(صفحة الإدارة عبر فيس بوك)

ع ع ع

حدّدت الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا موعد بدء العام الدراسي للعام 2020-2021.

وقالت الإدارة الذاتية، في بيان عبر صفحتها الرسمية، اليوم الأحد 9 من آب، “إلى جميع الهيئات واللجان التربوية تم تحديد بداية العام الدراسي بعد مصادقة المجلس التنفيذي لشمالي وشرقي سوريا، إداريًا اعتبارًا من 23 من آب الحالي، ورسميًا اعتبارًا من 1 من أيلول المقبل 2020”.

#هيئة_التربية_و_التعليم

Gepostet von ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ am Sonntag, 9. August 2020

ويأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد_ 19)، إلى 101 إصابة، ووصل عدد الوفيات 5 أشخاص بحسب ما ذكرته هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية.

وفرضت الإدارة حظر تجول في المناطق الواقعة تحت نفوذها، ومنعت حركة النقل، باستثناء الحركة التجارية، بين مناطق سيطرتها والمناطق الأخرى، بحسب بيان صادر، الأربعاء 29 من تموز الماضي.

ومنعت التجمعات الرياضية، وتجمعات العيد، والتجمعات في المسابح والمقاهي، بالإضافة إلى حركة باصات النقل الجماعي داخل المدن.

وكانت الإدارة قد أغلقت جميع المعابر الحدودية بشكل كامل، اعتبارًا من صباح الجمعة 24 من تموز الماضي، وبموجب القرار، بينما ستخضع الحالات الإنسانية التي تدخل إلى مناطق سيطرة الإدارة للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من الجمعة.

ومنعت إدخال جنازات الموتى إلى مناطق سيطرتها، ومنعت التجمعات والاحتفالات والأعراس وخيم العزاء، وعلّقت إقامة الصلوات الجماعية في دور العبادة كافة، حفاظًا على الصحة العامة.

وطلبت من سكان مناطق شمال شرقي سوريا الالتزام بقواعد الوقاية والتباعد الاجتماعي وخاصة في الأماكن العامة وأماكن العمل.

كما طلبت من المؤسسات المختصة في المعابر اتخاذ إجراءات صحية “مشددة” على المعابر تشمل البضائع والأشخاص، على أن تستمر هذه الإجراءات لمدة 15 يومًا، اعتبارًا الجمعة 24 من تموز الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة