fbpx

تركيا.. مطالب بإنشاء مشفى ميداني لاستقبال مصابي “كورونا” في غازي عنتاب

الازدحام في غازي عنتاب التركية-07\08\2020 (haberturk)

ع ع ع

طالب زكي غورسيل رئيس حزب “الشعب الجمهوري” لمنطقة “شاهين بي” في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، محافظ الولاية داوود غول، ورؤساء البلديات ومجلس الأوبئة الإقليمي، بإنشاء مشفى ميداني في الولاية، تزامنًا مع زيادة الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال زكي غورسيل في تصريح نشره موقع “ميغا هبر“، الجمعة 7 من آب الحالي، وترجمته عنب بلدي، إنه وجه العديد من التحذيرات إلى السلطات، بشأن ارتفاع عدد الإصابات، لكن لم تؤخذ تحذيراته بعين الاعتبار.

وأضاف  غورسيل، “يجب إنشاء مشفى ميداني بشكل عاجل، يتسع لثلاثة آلاف شخص، وتقديم العلاج مجانًا، لأن المواطنين لا يملكون القدرة على الذهاب إلى المستشفيات الخاصة، فرسوم الإقامة في المشفى الخاص لليوم الواحد، تتراوح بين الـ 1000 و 1500 ليرة تركية”.

وقال غورسيل إن المشافي العامة في غازي عنتاب مشغولة، ولا يمكنها تقديم العلاج للكثير من المرضى، “والوضع يزداد سوءًا كل يوم”، لكن وزارة الصحة تنفي ذلك.

وأعلن والي غازي عنتاب، داوود غول، الثلاثاء الماضي، عن فرض حظر على أنشطة جديدة في الولاية، كنوع من الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأصبحت الخريطة المدرجة لولاية غازي عنتاب يوم الاثنين الماضي، على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل”، الذي تعتمده وزارة الصحة التركية، باللون الأحمر، ما يدل على ارتفاع عدد الإصابات في الولاية، ويشير إلى خطورة الوضع.

وتستمر الشرطة التركية، بالتفتيش على مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المفروضة لليوم الثاني على التوالي، وضبطت في غازي عنتاب ألفين و598 مخالفًا، قالت إنهم لم يلتزموا بقواعد المسافة الاجتماعية وارتداء الكمامة.

كما اتخذت الشرطة في الولاية، الإجراءات القانونية ضد 21 مكان عمل، من أصل 787 مكان عمل قاموا بتفتيشها، بحسب ما نشره موقع “ميغا هبر” اليوم.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن أكبر حملة تفتيش، الخميس 6 من آب، تحت عنوان “الحياة الاجتماعية المنضبطة”، في كل الولايات التركية، لمراقبة التدابير الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ووصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا اليوم، إلى 238 ألفًا و450 مصابًا، و بلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و813 متوف، وعدد المتعافيين 221 ألفًا و574، بحسب موقع وزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة