رغم انخفاض سعره عالميًا.. سعر الذهب ثابت في سوريا

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

camera iconمحال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي- 4 من حزيران 2020 (عنب بلدي/ عاصم ملحم)

tag icon ع ع ع

توقف ارتفاع سعر الذهب عالميًا بعد صعوده خلال شهر تموز الماضي بشكل متتال، وانخفض متأثرًا بانتعاش الدولار الأمريكي، فيما لم تتأثر أسعاره في سوريا سلبًا أو إيجابًا.

قالت وكالة “رويترز” السبت 8 من آب، إن الذهب فقد 2% من قيمته، رابطةً الانخفاض “بتقرير مقبول” عن الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية دعم الدولار الأمريكي.

ووفقًا لموقع “Gold Price” المتخصص بأسعار الذهب العالمية، انخفض سعر الذهب بنسبة 1,68%، ليستقر على سعر 2.035 دولارًا للأونصة.

وسبق للذهب أن ارتفع إلى مستويات قياسية عالميًا، خاصةً مع تعثر حزمة المساعدات الأمريكية المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد، ووصل إلى ألفين و72 دولارًا للأونصة يوم الخميس الماضي.

ولم تتأثر أسعار الذهب في سوريا بالانخفاض العالمي، وفقًا “للجمعية الحرفية للصيغة وصنع المجوهرات” في دمشق، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”.

وثبتت الجمعية سعر غرام الذهب عيار 21، على سعر مبيع 118 ألف ليرة سورية، وسعر الشراء على 117 ألف و500 ليرة سورية، فيما ثبتت سعر الغرام من عيار 18 على 101 ألف و143 ليرة سورية، والشراء على 100 ألف و643 ليرة سورية.

وهذه الأسعار هي ذاتها التي أعلنت عنها الجمعية في 6 من آب الحالي، وهو سعر أعلى من الذي أعلنت عنه الجمعية في 5 من آب، والذي حددته بـ115 ألف للمبيع و114 ألف و500 ليرة للشراء، لغرام الذهب عيار 21.

فيما حددت سعر الغرام عيار 18، بـ 98 ألف و571 ليرة سورية للمبيع، و98 ألف و71 ليرة للشراء.

وكانت “صاغة دمشق” شددت على أن التسعيرة التي تصدرها هي “السعر الحقيقي الواقعي في السوق”، ودعت البائعين إلى التقيد بها، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال ورود أي شكوى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة