fbpx

ارتفاع إصابات “كورونا” في غازي عنتاب التركية وحظر أنشطة جديدة

المواطنون في تركيا يبدأون باتخاذ تدابير وقائية فردية لمكافحة فيروس "كورونا" (تويتر)

ع ع ع

أعلن والي مدينة غازي عنتاب التركية، داوود غول، عن فرض حظر على أنشطة جديدة في الولاية، كنوع من الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بحسب ما ترجمته عنب بلدي عن موقع “ميغا هبر” التركي أمس، الاثنين 3 من آب.

وقال غول، في تغريدة نشرها عبر “تويتر”، إنه يتمنى الرحمة للمتوفين بالفيروس، وإن التعازي وجهًا لوجه ممنوعة تمامًا، بالإضافة إلى استمرار منع الولائم الجماعية والموالد وزيارة المرضى في الولاية.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، أن ولاية غازي عنتاب أصبحت في المرتبة الثالثة، من حيث ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، فبحسب لوحة نشرها موقع “ميغا هبر“، أوضح من خلالها ارتفاع عدد الإصابات إلى 245 شخصًا، من أصل ألف و320 اختبارًا أُجري خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووصل عدد الإصابات الكلي أمس في الولاية إلى 13 ألفًا و915 إصابة، وأصبحت الخريطة المدرجة لولاية غازي عنتاب، على التطبيق المعتمد من وزارة الصحة “الحياة تتسع في المنزل”، باللون الأحمر، ما يدل على ارتفاع عدد الإصابات، ويشير إلى خطورة الوضع.

وقال كوجا، إن انتشار الوباء لم يؤخذ بعين الاعتبار بشكل كافٍ خلال أيام عيد الأضحى، وإنه قلق بشأن ازدياد عدد الحالات التي ظهرت بولايات عديدة في تركيا، ويجب توحيد الجهود في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبلغ عدد السوريين في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا 451 ألفًا و135 سوريًا، بحسب إحصائية المديرية العامة للهجرة في تركيا.

وبحسب موقع وزارة الصحة التركية، وصل عدد المصابين الكلي بـ”كورونا” في تركيا إلى 233 ألفًا و851 مصابًا، وبلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و747 شخصًا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 217 ألفًا و497 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة