fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يتبنى مقتل المتحدث باسم قبيلة “العكيدات” في دير الزور

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في اثناء تمشيط ضد خلايا تنظيم الدولة في دير الزور- 19 من تموز 2020 (قسد)

ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل المتحدث باسم قبيلة “العكيدات”، سليمان الكسار، في دير الزور.

وبحسب بيان صادر عما يصفها التنظيم بـ”ولاية الشام” اليوم، الخميس 30 من تموز، أعلن أنه “ضمن غزوة الاستنزاف، استهدف جنود الخلافة سليمان الكسار في منطقة البصيرة بالأسلحة الرشاشة”.

من جهتها، قالت وكالة “هاوار”، إن مسلحين أقدموا على استهداف رئيس لجنة عشيرة “البكير” في مجلس القبيلة، والمتحدث باسم قبيلة “العكيدات” في دير الزور، سليمان الكسار، الملقب بـ”أبو نعيم”، في منزله الكائن في قرية الكسار التابعة لناحية بصيرة في ريف دير الزور.

وأكدت الوكالة أن الكسار أُسعف إلى أحد المشافي في المنطقة قبل وفاته، معتبرة أنه “شخصية وطنية، وأكد في عدة لقاءات له مع الإعلام، رفضه التدخل الخارجي وخاصة التركي في سوريا”.

وعُرف عن الكسار تقلّبه في المواقف ودعمه للطرف المسيطر على الأرض، إذ دعم تنظيم “الدولة” في أثناء سيطرته على المنطقة، ودعا، بحسب تسجيل منسوب له، أبناء قبيلته للانضمام إلى التنظيم.

لكن بعد سيطرة القوات الكردية بدعم من التحالف الدولي على المنطقة، ألقى قصيدة مدح فيها الأكراد والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وزاد تنظيم “الدولة”، منذ مطلع العام الحالي، من نشاطه في سوريا والعراق ودول أخرى، حيث تتبنى وكالة “أعماق” التابعة له بشكل شبه يومي عمليات تستهدف عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وقوات النظام السوري في سوريا، وعناصر من الجيش العراقي في العراق.

وكان المتحدث الجديد باسم التنظيم، “أبو حمزة القرشي”، هدد في كلمة صوتية نشرتها وكالة “أعماق” عبر “تلجرام”، نهاية أيار الماضي، بحرب وصفها بـ”طويلة الأمد” في سوريا ودول أخرى.

وفي المقابل، أطلقت “قسد” المرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب” لتعقّب خلايا تنظيم “الدولة” في مناطق دير الزور، منتصف تموز الحالي.

واشتركت في الحملة الوحدات الخاصة بمكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لـ”قسد” بالتنسيق مع “مجلس دير الزور العسكري” و”وحدات حماية المرأة” وبمشاركة قوى الأمن الداخلي، وبدعم من قوات التحالف الدولي لقتال تنظيم “الدولة” والإسناد الجوي.

وأعلنت “قسد” إلقاء القبض على ستة أشخاص منتمين لتنظيم “الدولة”، خلال عمليات الاقتحام والتمشيط في دير الزور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة