fbpx

حكومة النظام تعلن موعد بدء التعليم لعام 2020- 2021

مدرسة ابتداية في مدينة دمشق - 2018 (سانا)

ع ع ع

حددت حكومة النظام السوري موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021، بحسب ما أعلنته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها في “فيس بوك”، الأحد 26 من تموز.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء، إن “صباح يوم الثلاثاء الواقع في 1 من أيلول المقبل هو موعد افتتاح جميع المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها”، وذلك في مناطق سيطرة النظام السوري.

وطالب العديد من الأهالي المجلس بإعادة النظر بهذا القرار في ظل تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وتسجيل حالات متزايدة منه بشكل يومي، خاصة مع وجود أعداد كبيرة من الطلاب في الصف الواحد، والتي قد تصل إلى 60 طالبًا.

وشكّل القرار مفاجأة لآخرين انتقدوا افتتاح المدارس في حين يزداد انتشار الفيروس بشكل ملاحظ، بينما أُغلقت عندما أُعلن عن خلو مناطق سورية منه وانحساره بأخرى.

وكانت وزارة التربية في حكومة النظام قررت، في 26 من نيسان الماضي، نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى.

وطلبت من مديرياتها في المحافظات اعتبار الاختبار الذي سيُجرى بعد تعويض الفاقد التعليمي لطلاب الصف الأول الثانوي (ممن لم يتمكنوا من الالتحاق بمدارسهم في الفصل الأول، وقُبلوا في الفصل الثاني)، ليكون معيارًا للرسوب والنجاح.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس “كورونا” 650 حالة، معظمها في محافظتي دمشق وريف دمشق، شفي منها 200 حالة، وتوفي 38 شخصًا، بحسب أحدث إحصائيات وزارة الصحة.

وتزامن ذلك مع مطالبة حكومة النظام المواطنين بعدم مغادرة منازلهم خلال عطلة عيد الأضحى، وتجنب التجمعات وأماكن الازدحام.

وجاء في بيان أصدرته رئاسة مجلس الوزراء أمس، الأحد، أن “المرحلة الحالية تتطلب درجة عالية من الوعي والمسؤولية، لجهة التقيد بالإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا والحد من انتشاره”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة