fbpx

ميسي ونيمار وتشافي.. رئيس برشلونة يتحدث عن مستقبل الفريق

رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو خلال تصريحاته اليوم- 26 من تموز (fcbarcelona)

رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو خلال تصريحاته اليوم- 26 من تموز (fcbarcelona)

ع ع ع

خرج رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، بتصريحات حددت موقف الإدارة تجاه عديد القضايا التي تناولتها وسائل الإعلام الإسبانية والأجنبية، منها ماهو متعلق بمستقبل صفقات النادي والمدرب وقدوم البرازيلي نيمار جونيور، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

صفقات برشلونة بعد موسم “كورونا”.. خسارة فادحة

ونقل موقع النادي الرسمي تصريحات بارتوميو اليوم، الأحد 26 من تموز، التي أكد بارتوميو صعوبة إتمام أي صفقة خلال فترة الانتقالات المقبلة، بسبب الخسارات المادية التي تكبدها ناديه بموسم فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وعن إعادة نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، نيمار دا سيلفا لصفوف النادي الكتالوني، قال بارتوميو، “إذا لم يكن هناك تبادلات للاعبين، فمن الصعب جدًا على نيمار القدوم”، مؤكدًا بحث إدارته عن الخيارات المتاحة.

وتطرق بارتوميو لقضية مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، لاوتارو مارتينيز، بقوله “لقد تحدثنا إلى إنتر بشأن لاوتارو، ولكن الأمور في الوقت الراهن معلقة”، مشيرًا إلى وصولها لطريق شبه مسدود.

اقرأ المزيد: ثلاثة مهاجمين على طاولة برشلونة.. إن فشلت صفقة لوتارو مارتينز

واعتبر الرئيس الكتالوني أن لديهم بالفعل سبعة لاعبين جدد في الفريق من الشباب، راهن عليهم برشلونة في كانون الثاني الماضي، وهم بيدري وترينكاو وماتيوس فيرنانديش، بالإضافة لآراوخو وريكي بوتش وأنسو فاتي.

احتفالية فاتي وريكي مع فيدال وميسي بعد تسجيل هدف الفوز لبرشلونة-19 من كانون الثاني (FCB)

احتفالية فاتي وريكي مع فيدال وميسي بعد تسجيل هدف الفوز لبرشلونة-19 من كانون الثاني (FCB)

وأضاف بارتوميو إليهم عنصر الخبرة في القادم الجديد من نادي يوفينتوس الإيطالي، ميراليم بيانيتش، بصفقة تبادلية مع أرتور ميلو، في 27 من حزيران الماضي.

ويعود السبب الأول لصعوبة إجراء برشلونة أي تعاقد، هو الخسارة المالية التي تكبدها بسبب فيروس “كورونا”.

وعن ذلك قال بارتوميو، “نحن النادي الأكثر تأثرًا بذلك الفيروس، لقد فقدنا حوالي 200 مليون يورو من الدخل”.

وأضاف أن لدى النادي أكبر ميزانية للرواتب بالرغم من تقليلها بنسبة 30% من قبل اللاعبين، معتبرًا بحسب وصفه أن كرة القدم لن تتعافى من ذلك الوباء قبل موسمين أو ثلاثة.

عقود لنجوم الصف الأول لم تجدد بعد.. ماذا قال عنها الرئيس؟

لاتزال عقود بعض أعمدة الصف الأول في برشلونة لم تُجدد وتقترب من نهايتها، هي لميسي وسواريز والحارس تير شتيجين.

بارتوميو تحدث عن تجديد عقد ميسي بقوله إن “ميسي قال عدة مرات إنه يريد التقاعد هنا وليس لدي شك في أنه سوف يجدد”.

في حين أن ميسي أوقف مباحثاته مع إدارة النادي من أجل تمديد عقده لأسباب عديدة بعد أن كانت تسير بشكل جيد، بحسب مانقلت إذاعة “كادينا سير” الكتالونية، في 3 من حزيران.

وهذا يعني أن مستقبل ميسي الذي ينتهي عقده مع النادي الكتالوني في 30 من حزيران 2021، أصبح مجهولًا وغير مستقر خاصة في ظل عديد المشاكل التي اتهمت بها إدارة بارتوميو.

نادي برشلونة يتعادل مع إشبيلية هدفين لكل فريق- 31 آذار 2018 (موقع نادي برشلونة)

وعن الحارس الألماني تير شيتجن أكد أنه عضو مهم لبرشلونة في الملعب وغرفة تبديل الملابس، والمستقبل، وهو لايزال في 28 من عمره، وواحد من أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم، لذلك تجديد عقده أولوية بالنسبة لإدارة بارتوميو.

في حين أن عقد لويس سورايز سيتجدد تلقائيًا لموسم 2021-2022، لبند في عقده يعتمد على عدد المباريات التي يلعبها مع النادي، بحسب بارتوميو.

من المدرب في الموسم المقبل؟

بعد خسارة الدوري الإسباني لصالح الغريم ريال مدريد، بسبب فقدان برشلونة الصدارة إثر خسارة عديد النقاط منذ العودة من التوقف بسبب فيروس “كورونا”، وتصريحات اللاعبين حول صعوبة الفوز بدوري أبطال أوروبا، بدأ الحديث عن بديل المدرب الإسباني، كيكي سيتيين، والعودة للمرشح الأبرز مدرب السد القطري الحالي وابن النادي الكتالوني، تشافي هيرناندز.

وقال بارتوميو إن لديه علاقة مميزة للغاية مع تشافي، ويتحدثان في العديد من الأمور، لكن إدارة ناديه لديها ارتباط مع سيتيين وتحترمه وتثق فيه كثيرًا.

وأكد أن سيتيين يستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا والدخول للموسم المقبل بشكل رائع، مايشير إلى عدم قدوم تشافي في الموسم المقبل.

وكان تشافي أحد لاعبي الجيل الذهبي لبرشلونة والفائز بكأس العالم مرة وكأس الأمم الأوروبية مرتين مع المنتخب الإسباني بين أعوام 2008- 2012.

وقال إنه رفض تولي مسؤولية تدريب برشلونة “لأن الوقت لا يزال مبكرًا”، بحسب مانقلت صحيفة “MARCA” الإسبانية في 16 من كانون الثاني الماضي.

وخسر برشلونة الدوري الإسباني لصالح غريمه الأزلي ريال مدريد الذي حقق بطولته 34 هذا الموسم، بعد أن كان في الصدارة.

وتبقى لبرشلونة المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا فقط هذا الموسم.

وتنبأت قرعة الأدوار المتقدمة من بطولة دوري أبطال أوروبا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) في 10 من تموز الحالي، بمواجهات محتدمة بين أندية كبرى في أوروبا.

وسيلعب رفاق ميسي في القمة المنتظرة التي ستجمع بين المتأهل من مباراة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، مع المتأهل من لقاء بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي.

وستُلعب جميع مباريات دور الـ16 خلال يوم واحد، في 7 من آب المقبل، في حين ستكون مباريات ربع النهائي ما بين 12 و15، ومباريات نصف النهائي في 18 و19 من الشهر ذاته.

وستقام مباريات الدورين، ربع ونصف النهائي، من مباراة واحدة في البرتغال، والمباراة النهائية في ملعب “النور” بمدينة لشبونة البرتغالية، التي احتضنت النهائي عام 2014.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة