وزارة الصحة السورية تعتمد مراكز جديدة لإجراء اختبار “كورونا” للمسافرين

فحص كورونا في سوريا(سانا)

camera iconفحص كورونا في سوريا(سانا)

tag icon ع ع ع

اعتمدت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، مراكز جديدة لإجراء اختبار “PCR” الخاص بالكشف عن فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، كما أضافت مصرفًا جديدًا لدفع قيمة الكشف، للراغبين بالسفر خارج سوريا عبر مطار “بيروت”.

وقالت الوزارة في صفحتها الرسمية اليوم، السبت 25 من تموز، إن دفع قيمة اختبار “PCR” أصبح متاحًا في أي فرع للمصرف التجاري السوري، وذلك بعد أن حصرت سابقًا دفع المبلغ بمصرف سوريا المركزي.

وحددت الوزارة، أربعة مراكز صحية جديدة لإجراء المسحات الخاصة بتشخيص فيروس “كورونا”، للراغبين بالسفر خارج سوريا، وهي:

  • المركز التدريبي لرعاية الطفولة والأمومة (شارع النصر، طلعة زقاق رامي، دخلة النفوس).
  • مركز برزة مسبق الصنع الصحي (مساكن برزة مسبق الصنع، جانب جامع القزاز)
  • مركز كفرسوسة الجديد الصحي (تنظيم كفرسوسة، خلف الحديقة، شارع ١٧ نيسان)
  • مركز المجاهد محمد الأشمر الصحي (ميدان الغواص، جانب مدرسة نائلة الوفية).

وكانت الوزارة فرضت إجراء اختبار “PCR” الخاص بتشخيص فيروس “كورونا”، للراغبين بالسفر من سوريا عبر مطار “رفيق الحريري” في بيروت، بتكلفة تبلغ 100 دولار للاختبار الواحد.

وقالت الوزارة في بيان، إن مسحات فيروس “كورونا” خاصة بالراغبين بالسفر حصرًا عن طريق مطار “بيروت”، وتشمل الأعمار كافة، بمن فيهم الأطفال.

واعتمدت الوزارة أربعة مراكز لإجراء الاختبار في دمشق، وهي: “أبو ذر الغفاري” (المزة)، “زهير حبي” (الشيخ محيي الدين)، “8 آذار” (الزاهرة القديمة)، “7 نيسان” (كورنيش التجارة).

واشترطت على الراغبين بالسفر التوجه إلى أحد المراكز الأربعة المعتمدة مع جواز السفر وتأشيرة وبطاقة السفر، لإعطائهم إحالة إلى مصرف سوريا المركزي، حيث يدفع المسافر 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف المركزي للسوريين، بينما يدفع الأجنبي قيمة الاختبار بالدولار، ليعود بعد ذلك إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي.

وكانت حكومة النظام السوري، سمحت في 11 من تموز الحالي، للمواطنين السوريين العالقين في الخارج، بالدخول إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، ضمن شروط.

واشترطت الحكومة أن يكون دخول السوريين عبر المنافذ الحكومية مع لبنان في خلال 18 ساعة من إجراء اختبار “PCR” لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة، قبل أن يتم تعديل المدة لاحقًا إلى 24 ساعة.

كما اشترطت أن يخضع العائدون لحجر منزلي مدته خمسة أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بفيروس “كورونا” بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

ونبّهت السفارة السورية ببيروت إلى أن احتساب مدة الاختبار (24 ساعة) يكون من لحظة أخذ المسحة وليس من تاريخ الحصول على النتيجة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة