fbpx

رغم ارتفاعه عالميًا إلى أعلى مستوى في تسع سنوات.. الذهب ينخفض في سوريا

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

ع ع ع

شهد سعر الذهب “الرسمي” انخفاضًا طفيفًا في سوريا، رغم ارتفاع سعره عالميًا إلى أعلى مستوى في نحو تسع سنوات.

وسجل سعر غرام الذهب 21 قيراطًا اليوم، الأربعاء 22 من تموز، 102 ألف ليرة سورية للمبيع، و101 ألف و500 للشراء، لينخفض أربعة آلاف ليرة عن سعره المسجل أمس، الثلاثاء.

وانخفض سعر غرام الذهب 18 قيراطًا إلى 87 ألفًا و924 ليرة للمبيع، و86 ألفًا و929 للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق“.

ويأتي انخفاض سعر الذهب في ظل تحسن طفيف بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار، حيث وصل سعر الدولار الواحد في دمشق إلى ألفين و100 ليرة سورية، وفقًا لموقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار العملات والذهب.

وبعيدًا عن الأرقام الرسمية، سجل سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا نحو 110 آلاف ليرة سورية، بينما بلغ سعر غرام الذهب 18 قيراطًا أكثر من 94 ألفًا، وفقًا لبيانات موقع “الليرة اليوم”.

أما عالميًا، فقد ارتفع سعر أوقية الذهب (أونصة) إلى أعلى مستوى في نحو تسع سنوات، ليصل إلى أكثر من ألف و853 دولارًا، متأثرًا بتوقعات المزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وفقًا لوكالة “رويترز“.

وتشدد “صاغة دمشق” باستمرار على أن التسعيرة التي تصدرها هي “السعر الحقيقي الواقعي في السوق”، وتدعو البائعين إلى التقيد بها، تحت طائلة اتخاذ إجراءات قانونية في حال ورود أي شكوى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة