fbpx

وزارة الصحة تفرض إجراء اختبار “كورونا” للمسافرين بـ100 دولار

فحص كورونا في سوريا (سانا)

ع ع ع

فرضت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري إجراء اختبار “PCR” الخاص بتشخيص فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، للراغبين بالسفر من سوريا عبر مطار “بيروت”، بتكلفة تبلغ 100 دولار للاختبار الواحد.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 22 من تموز، إن مسحات فيروس “كورونا” خاصة بالراغبين بالسفر حصرًا عن طريق مطار “بيروت”، وتشمل الأعمار كافة، بمن فيهم الأطفال.

واعتمدت الوزارة أربعة مراكز لإجراء الاختبار في دمشق، وهي:
“أبو ذر الغفاري” (المزة).
“زهير حبي” (الشيخ محيي الدين).
“8 آذار” (الزاهرة القديمة).
“7 نيسان” (كورنيش التجارة).

واشترطت على الراغبين بالسفر التوجه إلى أحد المراكز الأربعة المعتمدة مع جواز السفر وتأشيرة وبطاقة السفر، لإعطائهم إحالة إلى مصرف سوريا المركزي، حيث يدفع المسافر 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف المركزي للسوريين، بينما يدفع الأجنبي قيمة الاختبار بالدولار، ليعود بعد ذلك إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي.

وأكد السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، أن قرارًا صدر أمس، ينص علي السماح بالدخول عبر جميع الحدود البرية للحائزين على إقامات صالحة وأفراد عائلاتهم، وللراغبين بالمرور “ترانزيت” من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار.

ويشترط القرار حصول المسافرين  على تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة، وحيازتهم على فحص “PCR”صادر عن المختبرات المعتمدة من وزارة الصحة السورية مدته لا تتجاوز 48 ساعة يبيّن عدم إصابتهم بالفيروس.

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة، نزار يازجي، إن الإصابات بفيروس “كورونا” تتركز أكثر في دمشق وريفها، ولا ‏توجد بؤر إصابة في سوريا.

ووصلت عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 522 إصابة، شفي منها 154 حالة وتوفي 29 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة