fbpx

“Spotify” أم “Apple Music”.. أيهما أفضل؟

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

“Spotify” و”Apple Music” هما أكبر اسمين حاليًا في مجال تطبيقات الموسيقى، ولكن مع المحتوى المتشابه ونفس سعر الاشتراك الشهري (9.99 دولار في الشهر) قد يكون من الصعب تحديد أيهما أفضل لك.

في الحقيقة توجد عدة فوارق بينهما تحدد ما الأنسب لك، مثل اكتشاف الموسيقا وجودة الصوت، ودعم مكبرات الصوت الذكية، في حال كنت تستمع للموسيقى في المنزل.

“Spotify”

هي إحدى أشهر منصات البث الموسيقي بأرشيف موسيقي ضخم (أكثر من 30 مليون ملف موسيقي من جميع الأنواع)، وينمو هذا الأرشيف كل يوم مع إضافة المقاطع والأغاني والتسجيلات الحديثة باستمرار.

هذه المنصة تعد الخيار الأفضل إن كنت تبحث عن اشتراك مجاني، فالمنصة توفر اشتراكًا مجانيًا لكنه بقدرات قليلة نوعًا ما وبخيارات محدودة، كما أنه مدعوم بالإعلانات التي تظهر ضمن الموسيقى بطريقة مشابهة لظهور إعلانات “يوتيوب”.

الاشتراك المدفوع يأتي بميزات كاملة، بحيث يصبح البحث في الأرشيف متاحًا بشكل كامل، ومن دون أي إعلانات على الإطلاق، ويمكن حفظ الأغاني والاستماع إليها في وقت لاحق حتى مع عدم وجود الإنترنت، وبإمكانك تنظيم قوائم موسيقية خاصة بك والاستماع إليها في أي وقت.

المنصة تعمل على أنواع عديدة من الأجهزة، بالإضافة إلى الهواتف بأنواعها، إذ توجد نسخ للعمل على السيارات ومشغلات الوسائط المحمولة أو مكبرات الصوت والساعات الذكية.

“Apple Music”

توفر هذه المنصة من شركة “آبل” بعض الميزات الفريدة، وأهمها التكامل مع بقية منتجات “آبل”، مع أرشيف ضخم مشابه لـ”Spotify”.

وبالنسبة لمستخدمي “آيفون” قد تكون منصة “Apple Music” خيارهم الأفضل، إذ يمكن الاستفادة من المساعد الصوتي “Siri” لتوجيه الأوامر لعناصر التحكم الصوتية والبحث عن أغنية ما.

وتقدم “آبل” في هذه المنصة ميزة قوائم التشغيل التي تنشأ تلقائيًا بناء على عادتك في الاستماع، كما توفر أيضًا ميزة الاستماع إلى محطات راديو، وهذه الميزة غير متوفرة في “Spotify”.

لا وجود لنسخة مجانية من هذه الخدمة، وهي تعمل على معظم أنظمة التشغيل مثل “أندرويد” و”آي أو إس” وأجهزة سطح المكتب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة