fbpx

200 تاجر في صوران بريف حلب ينتخبون أعضاء غرفة تنظم عملهم

انتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة في صوران - 15 تموز 2020 (المجلس المحلي)

ع ع ع

انتخب 200 تاجر في بلدة صوران التابعة لمدينة اعزاز شمالي حلب أعضاء “غرفة التجارة والصناعة” في المدينة.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية، باسل بكور، لعنب بلدي اليوم، الخميس 16 من تموز، إنه وفقًا للنظام الداخلي وبرعاية من المجلس المحلي في البلدة، جرت الانتخابات أمس “بشكل جيد ودون وقوع ثغرات أو أخطاء”.

وشُكّلت لجنة انتخابية من ثلاثة أعضاء من المجلس المحلي، مهمتها العمل والمتابعة والتنسيق ورعاية الانتخابات بشكل كامل، كما شُكّلت لجنة من ثلاثة أشخاص كانوا أعضاء سابقين في غرفة التجارة السابقة، مهمتهم مراقبة الانتخابات، بحسب بكور.

وتتألف “غرفة التجارة والصناعة” في صوران من 200 تاجر، ترشح 11 منهم لعضوية الغرفة، وفاز منهم ستة يختارون فيما بينهم رئيسًا جديدًا للغرفة، كما شارك 101 تاجر في التصويت.

ويكمن دور “غرفة التجارة والصناعة” في تسهيل عمل التجار والصناعيين في البلدة، وتقديم تسهيلات لهم عبر إتاحة خدمات للتجار.

اقرأ أيضًا: ثلاث مشاكل تهدد قطاع تصنيع الألبسة في صوران بريف حلب

وشكّلت المجالس المحلية في مناطق عفرين والباب واعزاز وصوران وغيرها من مدن وبلدات ريف حلب الخاضع لسيطرة المعارضة غرف تجارة وصناعة، بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها.

وتقدم المجالس المحلية في ريف حلب، برعاية تركية، تسهيلات للتجار والصناعيين، أهمها الدخول والخروج إلى تركيا عبر المعابر الحدودية.

إذ تعتبر الولايات التركية راعية للمناطق التي سيطرت عليها الفصائل المدعومة من تركيا بموجب عملياتها العسكرية الثلاث “درع الفرات” (شمال حلب) و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (شرق الفرات) بدعم من “الجيش الحر”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة