fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“التربية” تنفي والأسد يخالفها.. هل تقام دورة تكميلية لامتحان الثانوية في سوريا

امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 (الوطن)

ع ع ع

دعا رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وزارة التربية إلى دراسة إمكانية إقامة دورة تكميلية لطلاب الشهادة الثانوية للعام الحالي، بعد قرار إلغائها في وقت سابق بسبب إجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ونقلت رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 14 من تموز، أن الأسد وجه وزارة التربية لدراسة إمكانية إقامة دورة تكميلية لطلاب الشهادة الثانوية للعام الحالي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتزامنت دعوة الأسد مع انتهاء امتحانات شهادة الثانوية العامة لدورة 2020، التي تقدّم إليها أكثر من 251 ألف طالب وطالبة من المحافظات السورية كافة.

وكانت الحكومة السورية حددت تاريخ 21 من حزيران الماضي موعدًا لإجراء امتحانات الشهادتين لدورة امتحانية واحدة فقط، وألغت الدورة التكميلية.

وأعلن وزير التربية، عماد العزب، أن قرار إلغاء الدورة التكميلية يعود إلى الظروف التي تتعرض لها البلاد، وتحدث عن “ميزات للطلاب الذين سيتقدمون لدورة واحدة، من خلال حذف ما يقارب ربع المطلوب في الفصل الثاني، ووضع أسئلة اختيارية لم توضع في وقت سابق لطلاب الشهادتين، إضافة إلى التباعد بين أيام الامتحانات بشكل مناسب”.

وقال العزب، في حديث سابق لإذاعة “شام إف إم”، إن “إلغاء الدورة التكميلية جاء بعد نقاش طويل، حفاظًا على صحة الطلبة، وذهابهم إلى قاعات الامتحان بأقل قدر ممكن”.

وأشار، حينها، إلى إمكانية العودة لنظام النجاح القديم، بحيث يحقق الطالب ربع العلامة في المادتين، عدا اللغة العربية التي يجب أن يحقق بها الطالب 50% من العلامة.

وجاء توجيه الأسد بدراسة إقامة دورة تكميلية، رغم أن الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام حاليًا تضاعفت بشكل أكبر من الوقت الذي اُتخذ فيه قرار إلغاء الدورة التكميلية.

وسجلت مناطق سيطرة النظام اليوم، الثلاثاء، 22 إصابة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد المصابين إلى 439، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 21، وعدد حالات الشفاء إلى 138.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة