درعا تسجّل ست إصابات بفيروس “كورونا” لمتطوعين في “الهلال الأحمر”

camera iconالهلال الأحمر خلال حملة تطعيم الأطفال (الصفحة الرسمية عبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر السوري”، عن تسجيل إصابات جديدة بصفوف متطوعيها في درعا بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقالت المنظمة في بيان عبر صفحتها في “فيس بوك” أمس، الأحد 12 من تموز، إنها “تأكدت من إصابة ستة متطوعين بالفيروس في فرع درعا، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة إصابة أول متطوع منذ أسبوع”.

وأكدت أنها أجرت التحاليل لجميع المتطوعين المخالطين للحالة الأولى وجاءت النتائج سلبية، “إلا أن بعضًا من المتطوعين المصابين بالفيروس لديهم التزامات مهنية أخرى خارج المنظمة، إلى جانب أداء واجبهم الإنساني وتطوعهم في الهلال الأحمر”.

وأشارت إلى استمرارها بتقديم “الخدمات الإنسانية الملحّة فقط” عبر فرع درعا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية حفاظًا على السلامة العامة، مؤكدة “جاهزية فرق الإسعاف الأولي على مدار الساعة وعلى امتداد سوريا”.

وكانت منظمة “الهلال الأحمر السوري”، أعلنت عن الإصابة الأولى بفيروس “كورونا” لأحد كوادرها في درعا، في 6 من تموز الحالي.

ويأتي ذلك قبل ساعات من إعلان وزارة الصحة في حكومة النظام السوري اليوم، الاثنين 13 من تموز، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 417 إصابة، بعد تسجيل 23 إصابة جديدة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 19، بعد تسجيل ثلاث حالات وفاة إضافية، بينما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 136.

وكانت وزارة العدل في حكومة النظام أعلنت أمس، الأحد، عن إصابة اثنين من القضاة في عدلية دمشق بفيروس “كورونا”، وظهور أعراض الإصابة على اثنين آخرين من المساعدين في العدلية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة