fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

وزارة التجارة تشطب سجل شركة على علاقة بـ”سيريتل”

مشروع دمر، دمشق في أيار 2020 (عدسة شاب دمشقي)

ع ع ع

شطبت حكومة النظام السوري السجل التجاري لشركة “الواصل المساهمة المغفلة الخاصة”، بسبب ما قالت إنه “مخالفات جسيمة مثبتة من جهات مختصة”، دون توضيح ماهية المخالفات.

وقالت وزارة التجارة وحماية المستهلك عبر موقعها الرسمي اليوم، الأحد 12 من تموز، إن القرار يأتي بسبب “مخالفة الشركة القوانين والأنظمة النافذة في أثناء نشاطها التجاري، وخروجها عن الأهداف والغايات التي أُنشئت من أجلها، ولارتكابها مخالفات جسيمة تضر بالاقتصاد الوطني”.

وجاء في قرار صادر عن وزير التجارة وحماية المستهلك، طلال البرازي، “يشطب السجل التجاري العائد لشركة الواصل المساهمة المغفلة الخاصة (…) عملًا بالبند /ج/ من الفقرة /5/ من قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011، نظرًا لارتكابها مخالفات جسيمة مثبتة من جهات مختصة”.

وألقى القرار المسؤولية التضامنية على مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والمساهمين فيما بحقوق الغير تجاه الشركة، كما تضمن تعليمات لإشهار القرار لدى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق.

وحاولت عنب بلدي التوصل إلى معلومات أكثر حول الشركة، إلا أنها كانت قليلة، باستثناء صفحة في “فيس بوك” حملت اسم الشركة، وتشير إلى أن “الواصل” هي الوكيل الرئيس لشركة “سيريتل” للاتصالات المتنقلة، المملوكة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف.

وبدأت “الواصل” أنشطتها في شباط 2014، وتعمل في بيع أرصدة شحن “عبيلي” و”عبيلي فاتورة”، عبر شبكة مبيعاتها المنتشرة بجميع المدن في سوريا، كما تعمل في توزيع خط “سيريتل” على المحلات من خلال مندوبي مبيعاتها.

وتشارك في حل مشاكل مبيعات العملاء، ومساعدة الوكلاء الفرعيين على حل أخطائهم الفنية المتعلقة بنظام المبيعات وأخطاء الشبكة من خلال التنسيق المستمر مع الأقسام ذات الصلة في “سيريتل”.

وجاء القرار بعد يومين من حديث مخلوف عن استمرار إغلاق الشركات التابعة له والتضييق على عملها، واعتقال موظفيه “واحدًا تلو الآخر”، مؤكدًا اعتقال الصف الأول من الرجال بين موظفيه والانتقال إلى اعتقال النساء.

وكان البرازي طلب، في 21 من أيار الماضي، شطب السجل التجاري العائد لشركة “ألفا للحماية والحراسة والأنظمة الأمنية المحدودة المسؤولية”، كما طلب شطب السجل التجاري العائد لشركة “فالكون للمنظومات والخدمات الأمنية المحدودة المسؤولية”، وهما شركتان على علاقة بـ”سيريتل” أيضًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة