fbpx

قرعة أبطال أوروبا تنذر بمواجهات من العيار الثقيل

كأس دوري أبطال أوروبا (رويترز)

كأس دوري أبطال أوروبا (رويترز)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم، الجمعة 10 من تموز، قرعة الأدوار المتقدمة من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تنبئ بمواجهات محتدمة بين أندية كبرى في أوروبا.

وسيتقابل المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني من دور 16، مع المتأهل من لقاء يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي في ربع النهائي.

وكان السيتي فاز ذهابًا بهدفين لهدف في مدريد، بينما فاز ليون على يوفنتوس بهدف نظيف في فرنسا.

أما القمة الثانية المنتظرة فستجمع بين المتأهل من مباراة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، مع المتأهل من لقاء بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي.

وكانت مباراتا الذهاب أسفرتا عن تعادل برشلونة في أرض نابولي بنتيجة هدف لمثله، بينما فاز البايرن في أرض تشيلسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وإذا حقق الغريمان، برشلونة وريال مدريد، الانتصار والانتقال إلى الدور المقبل، فيمكن أن يلتقيا في مباراة نصف النهائي.

وفي المباراة الثالثة سيلعب لايبزيج الألماني بمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي أخرج حامل اللقب ليفربول من البطولة.

وستكون المباراة الأخيرة بين أتلانتا الإيطالي، الذي تجاوز فالنسيا الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تخطّى عقبة دورتموند.

والمتأهلان من هاتين المباراتين يلتقيان معًا في المربع الذهبي، ما يرجح كفة أتلتيكو لخوض النهائي الرابع، كما ستكون فرصة الباريسي قوية لخوض النهائي الأول.

https://twitter.com/ChampionsLeague/status/1281537223926648834

وستُلعب جميع مباريات دور الـ16 خلال يوم واحد، في 7 من آب المقبل، في حين ستكون مباريات ربع النهائي ما بين 12 و15، ومباريات نصف النهائي في 18 و19 من الشهر ذاته.

وستقام مباريات الدورين، الربع والنصف النهائي، من مباراة واحدة في البرتغال، والمباراة النهائية في ملعب “النور” بمدينة لشبونة البرتغالية، التي احتضنت النهائي عام 2014.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، في 17 من حزيران الماضي، عودة منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعد توقفها جراء الحظر المفروض بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأقر بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان سيُلعب في اسطنبول، من تركيا إلى البرتغال، ليقام في مدينة لشبونة، مقررًا إقامة نهائي أبطال أوروبا 2021 في مدينة اسطنبول.

وأقر الاتحاد عددًا من التعديلات التي ستجري في المباريات المتبقية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وفي مقدمتها السماح لكل فريق بتقييد ثلاثة لاعبين جدد، سيُسمح لهم باستكمال النسخة الحالية بشكل استثنائي.

واشترط “UEFA” أن يكون اللاعبون الجدد من هؤلاء الذين قيدهم في الفريق قبل فترة القيد الأوروبية الأخيرة، في 3 من شباط الماضي، ولن يُسمح لأي فريق بتقييد لاعبين تعاقد معهم بعد هذا التاريخ.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة