fbpx

محافظة دمشق تخفض مخصصات الخبز عبر “البطاقة الذكية”

تعبرية (صحيفة تشرين)

ع ع ع

خفضت محافظة دمشق سقف حصة العائلات من الخبز وفق “البطاقة الذكية” من أربع إلى ثلاث ربطات يوميًا، بعد اقتراح سابق من “اللجنة الاقتصادية”.

ونقلت صحيفة تشرين اليوم، الأربعاء 8 من تموز، أن مجلس محافظة دمشق ناقش الوضع المعيشي، وصوّت بالموافقة على تخفيض عدد ربطات الخبز اليومية التي تباع للأهالي.

وأضافت الصحيفة أن مجلس المحافظة صوّت أيضًا على تخفيض نسبة بيع الرغيف من 3% إلى 2%، وتخفيض بيع الربطات للذين لا يملكون بطاقات إلكترونية من 10% إلى 7%.

ووافق المجلس على تفعيل أكشاك بيع الخبز في المناطق التي لا يوجد فيها فرن، وإعادة المخصصات للأفران الخاصة المعاقبة، وفصل بطاقات الريف “الذكية” عن المدينة.

وتسمح المحافظة للشخص الواحد بتسلّم الخبز عن بطاقتين كحد أعلى.

وبدأ بيع الخبز عبر “البطاقة الذكية” بدمشق وريفها، في 15 من نسيان الماضي، بسقف أربع ربطات يوميًا للعائلة، وتباع الربطة من الفرن بـ50 ليرة، ومن المعتمدين بـ60 ليرة متضمنة أجور النقل والخدمة، بحسب موقع “الاقتصادي

وكانت “المؤسسة السورية للمخابز” أعلنت، في 13 من حزيران الماضي، عن نيتها تعديل الكمية المخصصة من الخبز عبر “البطاقة الذكية”، ورفعت طلبًا إلى رئاسة مجلس الوزراء بذلك.

وأمس، الثلاثاء، نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مدير المؤسسة السورية للحبوب، يوسف قاسم، قوله إنه تم توقيع عقد لاستيراد قمح من روسيا بكمية 200 ألف طن، يُنفذ خلال العام الحالي.

ويأتي ذلك رغم الحديث عن وفرة الحبوب في سوريا بالموسم الحالي.

ويبلغ سعر ربطة الخبز المدعومة 50 ليرة سورية عبر “البطاقة الذكية”، وغير المدعومة 200 ليرة، بينما يتراوح سعر ربطة الخبز السياحي بين 500 وألف ليرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة